Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

آبل تشحن 10 ملايين جهاز آيفون إلى الصين خلال شهرين

أنبوكسينغ مينا – ترجمات

قامت آبل بشحن 10 ملايين جهاز آيفون في الصين خلال شهري أيلول وتشرين الأول بناءً على حسابات Bloomberg من البيانات الحكومية المتعلقة بالشحنات الإجمالية وأجهزة أندرويد.

يعد هذا الأمر أول مؤشر على أداء الشركة بعد إصدارها أحدث أجهزتها، وزادت شحنات آيفون بنسبة 6% مقارنة بالعام السابق، وفقاً للأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تديرها وزارة التكنولوجيا في البلاد.

وتؤكد التوقعات بأن آيفون 11 من آبل يباع بقوة أكبر من سابقه، لا سيما في السوق الذي يحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث أهميته بالنسبة لقيمة آبل الأساسية.

وكانت الشركة في الآونة الأخيرة عالقة في منافسة الإنتاج المحلي من هواوي وشياومي التي تقدم أسعاراً أكثر إغراء وتصميماً متميزاً بشكل متزايد.

كما فقدت شركة آبل حصتها في السوق لشركة لهواوي وسامسونغ عالمياً قبل إصدار آيفون 11. قال الرئيس التنفيذي تيم كوك إن التسعير الجديد وبرنامج الدفع الشهري وعروض المقايضة ساعدت على أداء آيفون في الصين.

وقال نيكول بينج، محلل كاناليس: “يبدو أن العملاء الصينيين يتلقون سلسلة آيفون11 أفضل من طرز العام الماضي بسبب انخفاض سعر التجزئة”. “نرى شحنات أضعف للموديلات القديمة ولكن أحدث المنتجات تزداد قوة.”

انخفض إجمالي شحنات الهواتف الذكية الصينية بنسبة 5% إلى 69.3 مليون وحدة خلال الشهرين، وفقاً للتقارير التي نشرتها الأكاديمية، التي تديرها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ويتتبع عدد الهواتف الذكية التي تحصل على تصاريح بيعها في الصين.

قطعت آبل خطوات كبيرة لزيادة عمر البطارية في أجهزتي آيفون11 و آيفون11 Pro مع خفض سعر البدء بمقدار 50 دولاراً. بعد سنوات من الركود في الكاميرات، تمكنت الشركة من إصلاح جودة صورة آيفون هذا العام.

في الصين ، لا تزال آبل تواجه صعوداً شاقاً ضد العلامات التجارية المحلية مثل هواوي وشياومي إلى جانب مبيعات الأجهزة الجديدة، سيكون التحدي الرئيسي الآخر لشركة آبل هو توفير المزيد من خدمات الاشتراك المربحة. مع انتقال الشركة إلى نموذج أعمال أكثر اعتماداً على الرسوم المتكررة – مثل iTunes Music و Apple TV + و Apple Arcade – أصبح عدم توفرها في الصين عقبة أمام النمو بشكل متزايد.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد