أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

تعرف على الوظائف عبر الإنترنت الأعلى أجراً لعام 2022

مهدي عكنان

يمنحنا العمل عبر الإنترنت أو عن بُعد فرصة الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة الخاصة، بفضل العالم المتغير الذي نعيش فيه، وأصبح من الممكن العمل عبر الإنترنت مع الاستمرار في كسب دخل جيد.

في الماضي، كان العمل عبر الإنترنت متاحًا فقط للقلة المحظوظة، لقد تغير ذلك الان مع ظهور الوظائف المختلفة عبر الإنترنت كما هو الحال في مواقع العمل الفعلية، ويمكن لمواقع مثل ZipRecruiter مساعدتك في العثور على المهام المثالية لك، بحيث تطابق مهاراتك ومتطلبات راتبك مع الوظيفة الملائمة .

العمل على الانترنت

ولكن مع وجود العديد من الخيارات الوظيفية، ما هي الوظائف الأعلى أجراً عبر الإنترنت؟

1- مبرمج

يتمتع المبرمج بفرص كبيرة للعمل بفضل وجود حاجة دائمة لتطوير التطبيقات والبرامج، يعتبر العمل في تطوير البرامج الداخلية الأفضل من حيث المردود المادي، حيث يعمل المبرمج على تطوير برامج معينة لشركة ما، ويختبر المشكلات ويصحح التعليمات البرمجية، ومن الممكن الحصول على راتب جيد أيضا عن طريق العمل على حلول برمجية و بيعها للأفراد.بل
البرمجة بشكل عام، مطلوبة دائمًا، و غالبًا ما يكون مربحًا للغاية.

قد تمنحك البرمجة والترميز فرصة التدريب عندما يحتاج المستخدمون إلى تعلم كيفية استخدام تطبيق أو حزمة برامج جديدة، غالبًا ما يتم تعلم البرمجة ذاتيًا لكن التعلم من خلال منصات تعليمية محددة عبر الإنترنت للحصول على شهادات سيمنحك معرفة أكثر تنظيماً.

2- مترجم

إذا كنت تتقن أكثر من لغة، فقد يكون دور المترجم أو المترجم الفوري مربحًا للغاية، ويرجع الفضل في ذلك إلى كون الإنترنت عالميًا وبالتالي هناك حاجة للترجمة في الأماكن التي لا تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية فيها.

على الرغم من أن الخدمات مثل Google Translate جيدة بالنسبة للترجمات الأساسية، إلا أن مواقع الويب أو الشركات التي تتطلب ترجمات دقيقة تحتاج إلى توظيف مترجم متخصص، أنجح المترجمين هم متعددو اللغات، لكن كونك ثنائي اللغة يمكن أن يكون كافيا للعديد من الشركات.

3- مطور ويب

إن أعمال تطوير الويب مطلوبة بشدة، وتحظى أعمال تصميم الويب بشعبية كبيرة، إلا أن جانب التطوير هو الأكثر ربحية، ويتضمن العمل إنشاء تطبيقات ومحتوى خلفي يضمن عمل مواقع الويب بشكل موثوق بغض النظر عن مدى تعقيدها، غالبًا ما تكون إجراءات الاختبار الصارمة مطلوبة بالإضافة إلى ضمان أن الموقع آمن من أي نوع من التهديدات.

يعتبر مطورو الويب من الأشخاص العصاميين جزئيًا لأن الدور الوظيفي غالبًا ما يتغير بشكل كبير تبعا للتطورات الجديدة في المجال، ومن المهم أن يكون لدى المبرمج مهارات قوية في حل المشكلات وأن يكون قادرًا على التكيف عند ظهور أمر طارئ، ويمكن أن يكون تطوير الويب عملا مرهقًا نسبيًا لكنه مربح نظرًا لأهمية الإنترنت بالنسبة للجميع.

4- مندوب مبيعات

غالبًا ما يكون العمل في المبيعات سواء عن بُعد أو شخصيًا مربحًا للغاية، وأفضل مندوبي المبيعات هم أشخاص أنيقون قادرون على تطوير علاقات رائعة مع عملائهم أو عملائهم المحتملين، وبالتالي بيعهم المنتج المناسب لاحتياجاتهم، المفتاح لكونك مندوب مبيعات جيد هو عدم البيع من أجل البيع فقط، بل إشراك العملاء والتعرف على احتياجاتهم، الأمر الذي يضمن أن يغادر العميل سعيدًا، والعميل السعيد سيعود دائما و معه عملاء جدد .

تختلف معدلات الربح بحسب مجالات البيع ومعدل نجاحك . لا يتطلب العمل كمندوب مبيعات أي مؤهلات محددة ، فأي شخص قادر على التحدث إلى الآخرين وتكوين علاقات سيكون قادرا على أداء هذه الوظيفة. لكن قد تتطلب بعض أنواع المبيعات أن يكون المندوب متخصصا في مجال معين، تتطلب هذه الوظيفة بعض المهارات الإدارية الأساسية، مثل القدرة على جمع تفاصيل الاتصال بكفاءة، وتدوين الملاحظات، تعتبر وظيفة مندوب المبيعات واحدة من الوظائف الأعلى ربحًا عبر الإنترنت لكن النجاح يعتمد على مقدار الجهد المبذول .

5- المساعد الإفتراضي

يعمل المساعد الافتراضي تمامًا مثل المساعد الشخصي في المكتب. حيث يقوم بالرد على رسائل البريد الإلكتروني للعميل ، وجدولة المواعيد، و أحيانًا إدارة وسائل التواصل الاجتماعي .
إلى جانب جدولة الاجتماعات والرد على رسائل البريد الإلكتروني، يتعين على المساعد الافتراضي أيضًا إدارة التقويمات و إدخال البيانات. في بعض الحالات، قد يُطلب منهم أيضًا المتابعة مع العملاء أو إستكمال عمليات المحاسبة الأساسية التي يجريها صاحب العمل.
لا يحتاج هذا العمل لمؤهلات خاصة، كل ما يحتاجه هو المهارة في التنظيم إضافة إلى الدقة و المرونة .
إذا كنت تنوي العمل لحساب عميل واحد فقط فمن المتوقع أن يكون مردودك منخفضا، لذلك أنت تحتاج إلى العمل لحساب عدة عملاء حتى تكون قادرا على زيادة مردودك المالي .

6 – مدون

إن وظيفة التدوين أكثر تعقيدًا مما تبدو عليه . يقتصر دور بعض المدونين ببساطة على كتابة المحتوى بحسب الموضوع الموكل إليهم من قبل المحرر. وقد توكل إليهم مهمات إضافية أخرى كالتخطيط و البحث عن المحتوى الأكثر إفادة للشركة و القيام بكتابته .
قد تستغرق كتابة بعض المدونات ساعة أو ساعتين بينما قد تستغرق مدونات أخرى أسابيع من التخطيط والبحث، يتوقف هذا الأمر على على طبيعة المهام الموكلة للمدون والأجر الذي يحصل عليه أيضًا.
أيا كان نوع التدوين، هناك بعض الصفات الإساسية التي يجب أن يتمتع بها المدون . يجب أن يكون المدون قادرا على الكتابة بشكل جيد باللغة المطلوبة، و أن يتجنب الأخطاء الإملائية والأخطاء النحوية، على الرغم من أن وظيفة المدون عادة لا تتطلب مؤهلات خاصة، فإنه من المهم أن يكون المدون قادرًا على تحفيز الذات بالإضافة إلى القدرة على مواكبة التطورات، غالبًا ما تكون هناك حاجة أيضًا إلى بعض المعرفة الأساسية في نظام إدارة المحتوى، مثل معرفة كيفية استخدام WordPress أو البرامج المشابهة، بالإضافة إلى بعض مهارات تحرير الصور الأساسية.

7- إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

يكون العمل غالبا في هذه الوظيفة كجزء من فريق موظفي التسويق، ويتمثل دور مدير وسائل التواصل الإجتماعي في المساعدة في الترويج لمنتج أو نشاط تجاري أو موقع ويب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن أن يشمل ذلك نشر المحتوى على تويتر أو فايسبوك أو انستغرام أو حتى إنشاء مقاطع فيديو عبر تيك توك، من المهم أن تكون قادرًا على التكيف مع التطورات السريعة وكذلك متابعة الميمات الشائعة و التغييرات المستمرة في عالم وسائل التواصل الاجتماعي.

يعتمد الحضور الناجح عبر وسائل التواصل الاجتماعي على التفاعل المناسب مع قاعدة العملاء أو المتابعين، اعتمادًا على المنتج، يمكن لمدير وسائل التواصل أن يكون متفاعلا إلى حد كبير مع المتابعين أو أن يكون أكثر احترافًا حسب احتياجات العمل، يتم التنسيق عادة بين مدير وسائل التواصل الاجتماعي والشركة التي يعمل لحسابها لتحديد الاستراتيجية الأنسب لجذب النوع المطلوب من الاهتمام.
لا توجد مؤهلات محددة مطلوبة لهذه الوظيفة ولكن من المهم أن تكون على دراية كبيرة بالإنترنت، وأن تكون قادرًا على مواكبة أي تغييرات تطرأ على وسائل التواصل الاجتماعي ، فضلاً عن امتلاك الأسلوب الصحيح للتعامل مع الجمهور.

التعليم عن بعد

إذا كانت لديك خلفية تعليمية أو كنت على دراية واسعة بمجال معين، يمكن أن يكون التعليم الخاص عبر الإنترنت طريقة رائعة لكسب المال، بفضل برامج الإجتماعات عبر الفيديو، يمكن للمدرسين عقد اجتماعات مع تلاميذهم وطلابهم عن بعد، ومناقشة قضايا معينة، ويمكنهم أيضًا إرسال المهام والدورات الدراسية عبر البريد الإلكتروني.

المصدر : digitaltrends

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد