أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

شرح.. طريقة رائعة لحماية صورك ومعلوماتك من المتطفلين على فيسبوك؟

بصفته أكبر شبكة اجتماعية في العالم، فإن فيسبوك Facebook ليس مكانا جيدا للاحتفاظ بالمزيد من الصور والمعلومات الشخصية مثل أرقام الهواتف والعناوين وعناوين البريد الإلكتروني، ففي هذه الحالة ستكون معلوماتك كلها مكشوفة على شبكة الإنترنت.

وبحسب ما ذكره موقع “news18″، يعد الهدف الرئيسي من موقع “فيسبوك” هو جعل الناس يظلون على اتصال بطريقة مجانية، ولكن يفقد النظام الأساسي للمنصة إلى بعض ميزات الأمان فقد ترك بعض ثغرات الخصوصية.

أداة في فيسبوك تتيح لك حماية ملفك الشخصي على المنصة

ويوفر فيسبوك Facebook أداة تسمح لمستخدميه بحماية ملفاتهم الشخصية من الآخرين، والتي تساعدهم على قفل ملف التعريف الخاص بهم من أجل منع الغرباء من رؤية معلومات المتاحة على حساباتهم، بما في ذلك صفحة “حول” والصور والقصص والمنشورات الجديدة على المخطط الزمني.

ولا تتيح أداة الحماية للمستخدمين الآخرين مشاهدة جميع التحديثات “العامة” في ملف تعريف مقفل إلا من قبل الأصدقاء مع مالك الحساب، ونظرًا لأن قفل ملف تعريف هو شيء يستخدمه معظم المستخدمين، نقدم إليك فيما يلي دليلا كاملا حول كيفية قفل ملفك الشخصي على فيسبوك والتخلص من المتطفلين.

كيفية حماية ملفك الشخصي على فيسبوك بهواتف أندرويد

الخطوة الأولى: افتح تطبيق فيسبوك Facebook وانقر على أيقونة القائمة الثلاثية بجوار “إضافة إلى القصة”.

الخطوة الثانية: انقر على خيار قفل الملف الشخصي، وسيعرض لك النظام الأساسي إرشادات حول كيفية قفل ملفك التعريفي.

الخطوة الثالثة: ستظهر نافذة منبثقة تقول “لقد أغلقت ملفك الشخصي”، وحتى الآن، لا توجد طريقة لقفل الملفات الشخصية على إصدار فيسبوك الخاص بنظام التشغيل iOS، ولكن يمكن لمستخدمي هواتف آيفون القيام بذلك باستخدام إصدار الويب.

كيفية قفل الملف الشخصي على “فيسبوك” باستخدام إصدار سطح المكتب:

الخطوة الأولى: اذهب إلى الصفحة الرئيسية لموقع فيسبوك https://www.facebook.com وانقر على زر ملفك الشخصي.

الخطوة الثانية: في عنوان رابط URL، استبدل حروف “www” بـ “m” (يجب قراءة عنوان URL m.facebook.com/profilename)، وهذا يفتح موقع الجوال على متصفح سطح المكتب.

الخطوة الثالثة: بجانب زر تحرير ملف التعريف الخاص بك، انقر فوق رمز القائمة الثلاثية.

الخطوة الرابعة: انقر على  خيار قفل الملف الشخصي Lock Profile وانقر فوق OK، ثم اضغط على خيار قفل ملف التعريف الخاص بك.

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد