أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

شرح.. كيفية الوصول إلى الملفات في غوغل درايف بدون إنترنت

يعتبر غوغل درايف Google Drive من أفضل الخدمات التي تقدمها غوغل لعملية التخزين السحابية، التي تسمح بإنشاء وتعديل وحفظ الملفات دون الوصل إليها من أحد سوى المستخدم أو من يملك أذن الوصول لتلك الملفات من قبل المالك.

وبحسب تقرير من جامعة Stony Brook فإن تطبيق  Google Drive يتيح الوصول إلى الملفات التي قام المستخدم بحفظها بدون الاتصال بالانترنت فقط إذا قام المستخدم بتفعيل ميزة الوصول في وضع عدم الاتصال بالانترنت لأحد الملفات أو جميع الملفات، كما يتيح التعديل أثناء عدم الاتصال، ولن يراها أحد من الأشخاص التي لديها حق الوصول للملفات سوى عند استعادة الانترنت.

إذا قمت بإعداد الملفات على غوغل درايف من إمكانية الوصول فى عدم الإتصال بالانترنت، فسيمكنك من فتح تلك الملفات على هاتفك الأندرويد أو الآيفون أو الآيباد حتى عندما لا يكون جهازك متصل بالانترنت، ولتفعيل ميزة الوصول في وضع عدم الاتصال لتلك الأجهزة فيجب اتباع الخطوات التالية:

– أولاً يجب تحميل أو تحديث تطبيق غوغل درايف Google Drive لهواتف الأندرويد من متجر غوغل بلاي Google Play، ولهواتف الآيفون وجهاز الأيباد عبر متجر Apple Store.

– قم بتسجيل الدخول على التطبيق من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور.

– قم بالضغط بزر الموس الأيمن على الملف الذي تريد الوصول إليه في وضع عدم الاتصال.

– قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى خيار “متاح في وضع عدم الاتصال” ثم قم بتفعيل الزر الموجود بالأسفل باللون الأزرق

كما يمكن القيام بتفعيل ميزة الوصول للملفات على غوغل درايف Google Drive  في وضع عدم الاتصال من خلال جهاز الكمبيوتر أو الابتوب الخاص بك باستخدام متصفح غوغل كروم Google Chrome، من خلال الخطوات التالية:

– قم بفتح متصفح غوغل كروم، ثم تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك.

– قم بالذهاب إلى إعدادات درايف من خلال الرابط التالي drive.google.com/drive/settings

– قم بتحديد المربع الموجود بجوار خيار “مزامنة الملفات والمستندات وجداول البيانات من غوغل على هذا الكمبيوتر لإمكانية التعديل في وضع عدم الاتصال”.

– سيتم البدء في مزامنة ملفاتك على غوغل درايف التي ستتيح الوصول إليها في وضع عد الاتصال بالانترنت، وربما سيستغرق بعض الوقت بناء على عدد الملفات التي تملكها.

ويمكن أيضاً الوصول إلى الملفات على غوغل درايف لأجهزة Mac من آبل من خلال الخطوات التالية:

– قم بفتح غوغل درايف، قم بالنقر المزدوج على الملف التي تريد الوصول إليه في وضع عدم الاتصال.

– سيتم فتح الملفات بتنسيق غوغل للمستندات وجداول البيانات ، في متصفح غوغل كروم،  وعند قيامك بإعداد الوصول في وضع عدم الاتصال، فسيتم فتح الملفات بتنسيق الوورد Word أو الاكسل Excel أو pdf.

– عندما يصبح لديك اتصال بالإنترنت ،فسيتم مزامنة تغييرات التي قمت بها على الملفات، وسيمكنك الوصول إليها في وضع عدم الاتصال بالانترنت.

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد