أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

شرح.. كيف تعدل قائمة اهتماماتك المفترضة على فيسبوك؟

يمكن للمستخدم ضبط تفضيلات الإعلانات على فيسبوك بحسب تقرير لموقع TheNextWeb، وللاطلاع على قائمة الموضوعات التي يعتقد Facebook أنها تهمك، انتقل إلى الإعدادات الخاصة بك، ستجد القائمة الدقيقة تختلف قليلاً حسب النظام الأساسي الخاص بك، فعلى سطح المكتب، إنها ببساطة “إعلانات”، بينما على التطبيق هي “تفضيلات الإعلانات “كلاهما يقدم لك نفس المعلومات.

وبمجرد دخولك إلى إعدادات الإعلان، ستظهر لك عدة قوائم. تمثل كل واحدة طريقة مختلفة لمعرفة من يُعلن لك وكيف يتواجدون في هذه الفئة.

أول شيء ستجده هو قائمة “اهتماماتك”، وهي في الأساس أشياء أعجبتك أو نقرت عليها أو ربما بقيت عليها لفترة طويلة جدًا، يتم تقسيمها إلى أقسام مثل “التكنولوجيا” و”الأشخاص” و”الأخبار والترفيه”، في كل فئة، يمكنك الاطلاع على كل الأشياء التي حددها Facebook ويمكن إزالتها من القائمة، عن طريق الضغط على علامة X أو علامة الحذف على المربع الخاص به.  

ومعظم هذه الأشياء أساسية مثل الموضة أو ألعاب الفيديو – ولكن قد يكون بعضها محددًا جدًا ويصعب معرفة من أين أتوا.  

وضمن “المعلنون والشركات”، سترى الشركات التي حملت قائمة تحتوي على معلوماتك واستخدمتها للإعلان لك، تحتوي هذه القائمة على بعض الإدخالات العشوائية إلى حد ما، ولإزالة هؤلاء الأشخاص و/ أو الشركات من القائمة (بمعنى إخفاء إعلاناتهم من خلاصتك)، إما أن تضغط على X أعلى يمين المربع (إذا كنت على سطح المكتب) أو علامة الحذف بجوار الاسم (إذا أنت على الهاتف المحمول).

وستظهر لك القائمة الأخرى المتداخلة الشركات التي قامت بتحميل ومشاركة قائمة تحتوي على معلوماتك، لا تُعلن لك الشركات المدرجة في هذه القائمة بالضرورة، بدلاً من ذلك يتم إقران بياناتهم بملفك الشخصي على Facebook ، ويتم نقل هذه المعلومات لاحقًا إلى المعلنين، على هذا النحو لا يمكنك إزالة أي شخص من هذه القائمة – بعد كل شيء، لا يمكنك منعهم بأثر رجعي من مشاركة القائمة. 

سيكون لديك أيضًا خيار تحديد عناصر المعلومات الشخصية التي يمكن لـ Facebook استخدامها لخدمتك إعلانات معينة، وما إذا كان يُسمح للموقع بعرض إعلانات لك بناءً على نشاطك على “منتجات شركة Facebook”.

اليوم السابع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد