أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

احذر.. ثغرة خطيرة تهدد مليار مستخدم لغوغل كروم

حذر باحثون في مجال الأمن الإلكتروني أكثر من مليار مستخدم حول العالم من مستخدمي متصفح غوغل كروم من ثغرة خطيرة قد تعصف بأجهزة المستخدمين وتعمل على اختراقهم وتسريب البيانات الشخصية الخاص بهم.

وأكدت شركة غوغل الأمريكية أنها قد اكتشفت بالفعل ثغرة خطيرة تسمى Zero-day أو يوم الصفر تهاجم مستخدمي غوغل كروم وقامت بتصنيفه ضمن مرحلة الخطورة CVE-2021-30563 ، حيث يعتبر التحذير هو الثالث في غضون شهر واحد فقط. 

وتعرض ثغرة Zero-day أو يوم الصفر المستخدمين في متصفح غوغل كروم إلى مخاطر هائلة منها تدمير الأجهزة الخاصة بهم، واختراق وتسريب البيانات الشخصية، ومشكلات عديدة في الأداء واستخدام المتصفح. 

وبحسب مجلة فوربس الأمريكية فإنه يجب جميع مستخدمي متصفح غوغل كروم الانتقال إلى الإعدادات ثم الدخول على  المساعدة ثم  حول Google Chrome، وذلكبالنسبة لمستخدمي هواتف أندرويد. 

أما إذا كان إصدار المتصفح الخاص بك على Linux و macOS و وويندوز مدرج على تحديث  91.0.4472.164 أو أعلى، فأنت بالفعل آمن، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فابحث عن التحديثات ثم أعد تشغيل المتصفح بمجرد أن يصبح التحديث جاهزًا.

وانتشرت الهجمات على متصفح غوغل كروم بشكل خاص في الأشهر الأخيرة ، وعلى الأخص من مجموعة من الهاكرز  يطلقون على أنفسهم PuzzleMaker، و نجحت المجموعة في ربط ثغرة يوم الصفر في كروم لتثبيت برامج ضارة على أنظمة ويندوز، كما أصدرت مايكروسوفت نفسها تحذيرًا أمنيًا عاجلاً لمستخدمي ويندوز حول هذا الأمر في الشهر الماضي.

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد