أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

عيب خطير يهدد هواتف آيفون حول العالم

حذر خبراء متخصصون في مجال الأمن الإلكتروني الملايين من مستخدمي هواتف آيفون حول العالم، من ثغرة جديدة تمثل تهديدا خطيرا خاصة بشبكات الواي الفاي التي ازدادت حدتها في الفترة الأخيرة . 

واكتشف الباحث الأمني ZecOps أن هناك عيب خطير يهدد مستخدمي هواتف آيفون في شبكة الواي الفاي والتي تعمل على اختراق الهواتف من خلال الشبكة بكل سهولة، بالإضافة إلى التحكم في الهاتف من بعد.

ثغرة أمنية تؤثر على هؤلاء المستخدمين من آيفون 

وبحسب مجلة فوربس الأمريكية فإن هناك ثغرة أمنية جديدة تم اكتشافها ضمن سلاسل التنسيق، حيث تشكل الثغرة خطرا كبيرا على كل مستخدمي هواتف آيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS 14.3 أو إصدار أقدم. 

وتعرف الثغرة الخطيرة باسم zero-click أو الز الخطير وتهاجم كل المستخدمين الذين تعمل هواتف آيفون لديهم بأي تحديث أقدم من تحديث iOS 14.6 ، الذي أصدرته شركة آبل منذ فترة لحل الثغرة.

كما يتوجب على مستخدمي هواتف آيفون  بعد تثبيت تحديث iOS 14.6 القيام بتأمين وضبط إعددات شبكة الواي فاي الخاصة بهم وعدم فتحها، بالإضافة إلى عدم الاتصال بأي شبكات واي فاي عامة. 

من المفارقات أن هواتف آيفون الأقدم التي تعمل بنظام iOS 12 أو إصدار أقدم ليست معرضة للخطر ولكن بالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون التي لازالت تعمل بتحديث أقدم iOS 14.6 ، ينصح بتعطيل ميزة الانضمام التلقائي لشبكة الواي فاي على هواتف آيفون من خلال الدخول على الإعدادات ثم  Auto-Join Hotspot ، ثم واي فاي ، ثم الضغط على مطلقا.  

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد