أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

يومياً.. آبل تكسب مليون دولار أمريكي من لعبة Roblox

كشفت تقارير أن شركة آبل الأمريكية تحصل على مليون دولار أمريكي يوميا من لعبة Roblox  الموجودة على متجرها App Store، حيث تحقق اللعبة نفسها إيرادات 3 ملايين دولار بشكل يومي. 

وبحسب موقع AppleInsider، فإن شركة آبل تحصل على مليون دولار يوميا من اللعبة بفضل سياسة متجرها الذي يقر نسبة ضرائب 30% من أرباح أي لعبة أو تطبيق على متجرها.  

وبفضل نسبة 30% التي تحصل عليها شركة آبل على كل عملية شراء داخل اللعبة تتم على المتجر، تدر لعبة Roblox حوالي 900 ألف دولار أمريكي يوميًا للشركة، حيث قد يكون هذا الدخل وحده كافياً لشركة آبل للتغاضي عن بعض العيوب في اللعبة، بما في ذلك تغيير وصفها في التطبيق نفسه وعدم الإقرار بأنها لعبة لتجنب تدقيق آبل. 

ويحل هذا النجاح محل الفجوة التي خلفتها اللعبة الرائدة السابقة Fortnite فورتنايت على هواتف آيفون والتي انتهكت قواعد App Store وسحبت فورتنايت من منصات آبل. 

وتركت اللعبة فراغا في هواتف وأجهزة آبل، حيث يبدو أن لعبة  Roblox استحوذت على لقب الرابح الأعلى على هواتف آيفون بفضل نظام الشراء داخل متجر الألعاب. 

وكانت شركة آبل شهدت منذ أسابيع  واحدة من أخطر التهديدات القانونية فى تاريخها، حيث واجهت اتهاما بممارسة الاحتكار من قبل دعوى مرفوعة من شركة Epic المالكة لواحدة من أشهر ألعاب الفيديو، فورتنايت، والتي تتهم آبل بأنها تشكل سلوكًا مناهضًا للمنافسة.

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد