أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

شرح.. كيف تمنع هاتف الآيفون من تتبع موقعك؟

تتبع الهواتف الذكية مواقع المستخدمين والتحركات الخاصة بهم أينما كانوا، وكذلك معظم التطبيقات الموجودة على هذه الهواتف الأمر الذي يشكل تهديدا كبيرا وانتهاكا لخصوصية المستخدمين، حيث تستخدم جميع الهواتف الذكية نظام تحديد المواقع العالمي GPS ، التي تقوم بتحديد مواقع المستخدمين بدقة. 

وبحسب مجلة PC Mag الأمريكية فإن ميزة GPS تشكل أمرا مفيدا لمعرفة الاتجاهات والطرق، إلا انها تمثل خطرا أيضا عند الاختراق أو التتبع، وهناك بعض المستخدمين الذين لا يفضلون تفعيلها، حيث يمكنك اخضاع كل تطبيقات آبل على هاتفك من خلال طلب الإذن منك قبل تتبع كل خطوة تقوم بها ، وذلك من خلال الآتي : 

– انقر فوق الإعدادات ثم الخصوصية ثم  خدمات الموقع، ثم اختر واحد من أربعة خيارات لخدمات الموقع للتطبيقات:

– أبدًا، حيث يضمن هذا الخيار عدم تعقب خدمات الموقع مطلقًا أثناء استخدام التطبيق.

– اسأل في المرة القادمة 

– اختر دائمًا أثناء استخدام التطبيق ، ويعني أن يستخدم التطبيق فقط تتبع الموقع أثناء استخدام التطبيق بنشاط، ويتضمن ذلك إذا لم يتم إغلاق التطبيق تمامًا. 

– السماح مرة واحدة ، أو عدم السماح في المرة التالية التي تفتح فيها هذا التطبيق. 

– دائمًا حيث يمكن للتطبيق دائمًا تتبع موقع هاتفك الآيفون . 

– وللقيام بتعطيل خدمات الموقع تمامًا قم بالآتي : 

– انقر فوق الإعدادات ثم  الخصوصية ثم  خدمات الموقع وقم بتبديل زر خدمات الموقع في الجزء العلوي إلى الموضع الأيسر أو إيقاف التشغيل. 

– ويجب أن تكون حذرا بشأن القيام بذلك، حيث يعد تبديل خدمات الموقع هذا نوعًا من التبديل الرئيسي لجميع أذونات الموقع، حيث إذا قرر مستخدمو هواتف آيفون إيقاف تشغيل خدمات الموقع تمامًا ، فلن تعمل الكثير من الميزات الموجودة على التطبيقات، والتي يتم استخدامها كل يوم. 

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد