أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

شرح.. كيف تعرف أنك مخترق في غوغل كروم؟

أصبحت خصوصية المستخدمين على غوغل كروم ، مصدر قلق متزايد كل يوم لدى العديد من المستخدمين، لأنها مرتبطة بشكل أساسي بالمعلومات الشخصية، مثل معلومات بطاقات الائتمان والعناوين الشخصية، حيث يعتبر غوغل كروم المتصفح الأكثر شهرة واستخداما.

ومع ازدياد عمليات الاختراق التي تحدث طوال الوقت خاصة على متصفح غوغل كروم الذي يستخدمه الملايين، أصبحت هناك العديد من الاختراقات التي من الممكن أن تحدث ولكن لا يستطيع المستخدمين اكتشافها، وبحسب موقع PanSpy  فإنه يمكن تحديد أنك مخترق في غوغل كروم من خلال هذه العلامات: 

– صفحة رئيسية غير معروفة وإعادة توجيه URL
من أكثر العلامات التي تنبئك أنك مخترق في غوغل اكتشاف أن صفحتك الرئيسية قد تمت إعادة تعيينها، وإذا كان متصفحك يعرض موقعًا غير مألوف، مثل المواقع الإباحية أو يعلن عن برامج أمان مزيفة وإذا أدخلت عنوان URL ووجدت أنك موجه إلى موقع ويب مختلف عن ذلك الذي كنت تقصده ، فهذا يشير أيضًا إلى اختراقك. 

– النوافذ المنبثقة التي لا يمكن إيقافها
يعتقد الكثير من الناس أن النوافذ المنبثقة مجرد مصدر إزعاج ، ولكن النوافذ المنبثقة هي شكل مفضل لتسليم البرامج الضارة لمخترقي المتصفح، وغالبًا ما تعرض المتصفحات عالية الاختراق موجات لا يمكن إيقافها من الإعلانات المنبثقة ، ويمكن للمخترقين تعطيل مانع النوافذ المنبثقة في متصفحك. 

– تنبيهات أمنية وهمية
ويعرض التنبيه الأمني المزيف رسالة عامة تفيد بأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتعرض للاختراق أو أن أمنك قد تعرض للخطر ، فيجب أخذ الحذر قبل قراءة الرسالة بالكامل وقبل النقر فوق أي روابط، وإذا كانت الرسالة من برنامج أمان لا تتذكر أنك قمت بتثبيته . 

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد