أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

شريحة Qualcomm متوسطة المدى تستخدم الذكاء الاصطناعي لهذه الميزة!

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

كشفت شركة Qualcomm النقاب عن Snapdragon 750G، وهو معالج قادر على 5G مصمم للهواتف الذكية متوسطة المدى بدلاً من الأجهزة ذات المستوى الأعلى التي قد تستخدم Snapdragon 765G.

الميزة الرئيسية هي نظام AI محدث 4 TOPS (تريليون عملية في الثانية) يمكنه القيام بإلغاء الصدى وقمع الضوضاء الصوتية الخلفية للألعاب والمحادثات والمساعدين الصوتيين، وتقول شركة Qualcomm أنها تستطيع تصفية الضوضاء مثل “البناء، أو الأطفال، أو نباح الكلب” حتى يسمع المستمعون صوتك فقط.

تقدم الشريحة الجديدة وحدة معالجة مركزية بنسبة 20 بالمائة و 10 بالمائة زيادة GPU على Snapdragon 730G، وذلك بفضل وحدة معالجة الرسومات Adreno 619 الجديدة ووحدة المعالجة المركزية Kryo 750. ومثل Snapdragon 765G، فهو يدعم كلاً من mmWave و 6 GHz sub-6 GHz 5G، إلى جانب TDD و FDD ومشاركة الطيف الديناميكي ودعم بطاقات SIM المتعددة، كل هذا يعني أن الشريحة يجب أن تعمل مع 5G في معظم الأماكن حول العالم بسرعات تصل إلى حوالي 3.7 جيجابت في الثانية.

كما أنه يدعم ميزات HDR و “Elite Gaming” ذات زمن الوصول المنخفض من Qualcomm، إلى جانب WiFi 6 الاختياري ونظام GNSS ثنائي التردد وتقنية Qualcomm’s Quick Charge 4+ (التي يمكنها تشغيل هاتفك بنسبة 50 بالمائة في 15 دقيقة).

نظرًا لأنه يقع في مستوى أدنى من Snapdragon 765G، الذي يستخدم في أجهزة مثل OnePlus Nord بقيمة 500 دولار و LG Velvet 5G بقيمة 600 دولار، يمكنك توقع رؤية Snapdragon 750G في الأجهزة عند هذه الأسعار أو أقل، وقالت شركة كوالكوم إنها يجب أن تبدأ في الوصول إلى الهواتف بحلول نهاية عام 2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد