أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

شائعات.. SoftBank على وشك بيع ARM إلى NVIDIA

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

قد تكون SoftBank على وشك العثور على مشترٍ لـ ARM، ولن يفاجئك من قد يكون مقدم العطاء، حيث تقول مصادر في وول ستريت جورنال إن سوفت بنك على وشك إبرام صفقة لبيع ARM Holdings إلى NVIDIA مقابل “أكثر من” 40 مليار دولار، وبحسب ما ورد كان الاثنان في محادثات حصرية لعدة أسابيع، وهناك اتفاق قريب بما يكفي لإتمام عملية البيع بحلول أوائل الأسبوع المقبل.

ستحقق الصفقة أرباحًا لشركة SoftBank، التي اشترت ARM في عام 2016 مقابل 32 مليار دولار.

إذا تمت الصفقة، فقد تمثل واحدة من أكبر عمليات شراء أشباه الموصلات في التاريخ، ومن المحتمل أن يمنح NVIDIA ميزة عبر مجموعة واسعة من أجهزة الحوسبة، بدءًا من شرائح الهاتف المحمول إلى أقوى أجهزة الكمبيوتر العملاقة، وبالنسبة إلى SoftBank، ستدعم الأسهم المتراجعة وتساعد عملاق التكنولوجيا الياباني على إعادة التركيز.

ومع ذلك، فإن هذا يفترض أيضًا أن أي صفقة تزيل العقبات التنظيمية، ومن الواضح أن NVIDIA لن تكون مالكًا محايدًا، وقد تواجه معارضة شديدة من المسؤولين القلقين من أنها قد تحجب التكنولوجيا عن شركات تصنيع الرقائق المنافسة أو تمنح نفسها بطريقة أخرى ميزة غير عادلة، ويمكن أن تملي بشكل فعال مستقبل الشركات التي تصمم رقائق تعتمد على ARM، مثل Apple و Samsung، ومن المرجح أن ترغب كل من الحكومة والمنافسين في الحصول على تطمينات بأن مالك ARM سوف يلعب بشكل عادل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد