أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

رسمياً.. غوغل تعلن عن ميزة جديدة تعرف عليها

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

أعلنت Google رسميًا عن ميزة “مكالمات تم التحقق منها” جديدة لتطبيق الهاتف الخاص بها، التي تم تصميمها لتقديم مزيد من المعلومات عندما يتصل بك رقم تجاري، حيث ستُظهر المكالمات المتوافقة اسم الشركة وعلامتها التجارية وشارة صغيرة لإثبات أنه تم التحقق منها وسبب مكالمتها.

الميزة قادمة إلى تطبيق Google Phone، الذي يأتي عادةً محملاً مسبقًا على هواتف Pixel و Android One، ومع ذلك، تقول Google إنها ستكون متاحة الآن للتنزيل على مجموعة “محدودة” من الهواتف الإضافية التي تعمل بنظام Android Pie والإصدارات الأحدث، بما في ذلك الهواتف الرئيسية من Samsung و LG. ستتمكن الهواتف المتوافقة من الحصول على التطبيق من متجر Google Play ثم تعيينه باعتباره تطبيق الاتصال الهاتفي الافتراضي.

اعتمادًا على كيفية استخدام الشركات لها، يمكن أن تكون ميزة المكالمات التي تم التحقق منها مفيدة للغاية، ليس فقط لإعلامك بمن يتصل (للمساعدة في تجنب المكالمات غير المرغوب فيها)، ولكن أيضًا لتوضيح متى قد يكون من الضروري ترك كل شيء للرد على مكالمتهم، على سبيل المثال، قد ترغب في الانسحاب لتلقي مكالمة من البنك الذي تتعامل معه بشأن معاملة احتيالية محتملة، لكنك ترفض مكالمة تسويقية من نفس الشركة.

وفقًا لـ Google، تفيد هذه الميزة الأنشطة التجارية أيضًا لأن الأشخاص من المرجح أن يلتقطوا مكالمة تم التحقق منها، رغم أن الشركة لن تشارك أرقامًا محددة، إلا أنها قالت إنها شهدت زيادة كبيرة في احتمالية رد العملاء على المكالمات أثناء تجارب الميزة، و(أكدت الشركة وجود تجربة تجريبية في البرازيل في يونيو)، كما تقول Google إنها وجدت زيادة في ثقة المستهلك بعد إطلاق ميزة الرسائل القصيرة التي تم التحقق منها العام الماضي، ومن المهم أن تكون هناك حوافز للأنشطة التجارية لاستخدام هذه الميزات نظرًا لأن المكالمات التي تم التحقق منها تعتمد عليها في توفير المعلومات بشكل استباقي إلى Google حتى تعمل الميزة.

وفقًا لصفحة دعم Google، تعمل المكالمات التي تم التحقق منها من خلال وجود خادم Google للأعمال مع رقم هاتفه ورقم هاتفك وسبب مكالمته قبل الاتصال بك، ويقارن التطبيق على هاتفك بعد ذلك المكالمة الواردة بالمعلومات التي يتلقاها من Google، وإذا تطابق الاثنان، فإنه يعرض المكالمة على أنها تم التحقق منها، ثم يحذف خادم Google هذه المعلومات “خلال دقائق”، وتخبرنا Google أنه يمكن للشركات استخدام الميزة بغض النظر عما إذا كانت تُجري مكالمات جماعية أو فردية، وأن لديها إجراءات وقائية لمنع الشركات من إساءة استخدامها.

بعد رؤية معلومات المكالمة، يمكنك استخدامها لتقرير ما إذا كنت تريد قبول مكالمة أو رفضها، ويمكن أن تقدم الميزة تحسينًا كبيرًا على أنظمة معرف المتصل الحالية لأنها تتحقق من أن الشركات هي كما يقولون، إضافة إلى إظهار سبب مكالمتهم، ويجب أن يعمل أيضًا بغض النظر عن مشغل شبكة الجوال ، وفقًا لـ Google.

خلال الشهر الماضي، كانت هناك تلميحات إلى أن تطبيق الهاتف من Google قادم إلى المزيد من أجهزة Android بعد أن اكتشف Android Police أنه يمكن الآن تثبيت الإصدار التجريبي من التطبيق على المزيد من الهواتف، بما في ذلك أجهزة Samsung و OnePlus.

ومع ذلك، تلاحظ Google أنه لن تتوفر كل ميزة من ميزات هاتف Google على كل جهاز متوافق، وسيظل البريد الصوتي المرئي وتسجيل المكالمات وشاشة الاتصال، على سبيل المثال، حصريًا للهواتف التي تأتي مع التطبيق المحمّل مسبقًا، وألقت Google باللوم على “تبعيات الأجهزة” في التفرد.

تقول Google إن المكالمات التي تم التحقق منها يتم طرحها في الولايات المتحدة والمكسيك والبرازيل وإسبانيا والهند اعتبارًا من اليوم، وتخطط لإضافة المزيد من البلدان بمرور الوقت، وتقول Google إن تطبيق Google Phone سيكون متاحًا للتنزيل بدءًا من وقت لاحق هذا الأسبوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد