أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

جنرال موتورز تستحوذ على حصة في شركة لصناعة الشاحنات الكهربائية

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

أعلنت شركة جنرال موتورز يوم الثلاثاء أنها تستحوذ على 11 بالمائة من شركة نيكولا للشاحنات الكهربائية، كجزء من الصفقة، ستساعد جنرال موتورز نيكولا على هندسة وتصنيع مركباتها التي تعمل بالبطاريات الكهربائية وخلايا الوقود الهيدروجينية، بما في ذلك شاحنة البيك أب بادجر.

نيكولا، التي تم طرحها للاكتتاب العام من خلال “اندماج عكسي” مع شركة استحواذ خاصة في وقت سابق من هذا العام، سوف تستبدل 2 مليار دولار من الأسهم العادية الصادرة حديثًا مقابل الخدمات العينية والوصول إلى أجزاء جنرال موتورز العالمية التي تم اختبار سلامتها والتحقق من صحتها والمكونات، كما سترشح جنرال موتورز مديرًا واحدًا لمجلس إدارة نيكولا.

ستقوم جنرال موتورز بتزويد نيكولا بخلايا وقود الهيدروجين لشاحناتها من الفئة 7 والفئة 8، وستظل شركة Nikola شركة مستقلة وستكون مسؤولة عن مبيعات وتسويق سيارة Badger، التي تم الإعلان عنها لأول مرة في فبراير وستظهر لأول مرة رسميًا في أوائل ديسمبر، وتقول نيكولا إنها تتوقع بدء الإنتاج على بادجر في “أواخر عام 2022” في مكان غير محدد.

تأسست في عام 2015، شرع نيكولا في صنع منصات كبيرة عديمة الانبعاثات باستخدام تقنية خلايا وقود الهيدروجين، بينما يعمل عدد من الشركات مثل Tesla و Daimler و Freightliner وغيرهم من الشركات الناشئة والشركات الناشئة على شاحنات كهربائية بالكامل، فإن Nikola هي واحدة من الشركات الوحيدة التي تسعى إلى منصات كبيرة تعمل بالهيدروجين، ومع ذلك، يمكن أن يساعد تحويل الحفارات الكبيرة إلى مجموعات نقل الحركة عديمة الانبعاثات في إحداث تأثير كبير في التلوث الناجم عن قطاع النقل.

طورت الشركة الناشئة ثلاث شاحنات مختلفة، تهدف الأخيرتان إلى الإنتاج الضخم في الأسواق الأمريكية والأوروبية، لكن الشركة طورت منذ ذلك الحين إصدارات من شاحناتها التي تعمل بالبطاريات أيضًا للشركات التي لا تحتاج إلى النطاق الذي توفره الإصدارات التي تعمل بالهيدروجين.

لم تشغل المركبات التي تعمل بالهيدروجين مكانة في مجال سيارات الركاب أبدًا نظرًا لوجود استثمارات قليلة جدًا في البنية التحتية اللازمة حيث أمضت شركات مثل Tesla والعديد من الحكومات ومجموعات الطاقة النظيفة العقد الماضي في بناء شبكات واسعة نسبيًا لشواحن السيارات الكهربائية، لا يوجد سوى عدد قليل من محطات تعبئة الهيدروجين حتى الآن.

يريد نيكولا أيضًا الاستفادة من التكنولوجيا التي تطورها لمنصاتها الكبيرة وتطبيقها على عوامل الشكل المختلفة. في العام الماضي ، عرضت الشركة مركبًا مائيًا كهربائيًا شخصيًا ومركبة كهربائية متعددة الاستخدامات ذات أربع عجلات.

وفي الوقت نفسه، فإن جنرال موتورز في خضم محور 20 مليار دولار نحو “مستقبل كهربائي بالكامل” يتضمن إنفاق 2.2 مليار دولار لتعديل أول مصنع لتجميع السيارات الكهربائية “مخصص بالكامل” وتطوير منصتها الكهربائية المعيارية للبطارية، Ultium، في الآونة الأخيرة، بدأ مستثمرو وول ستريت في الضغط على شركة صناعة السيارات لفصل أعمال السيارات الكهربائية، التي تقدر قيمتها بما يصل إلى 100 مليار دولار.

سيكون نيكولا مسؤولاً عن مبيعات وتسويق بادجر وسيحتفظ بعلامة نيكولا بادجر التجارية، وتم الإعلان عن The Badger لأول مرة في 10 فبراير 2020، وستظهر لأول مرة في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر، في Nikola World 2020 في أريزونا، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج بادجر في أواخر عام 2022 في موقع سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد