أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

شرح.. كيفية استعادة بياناتك الشخصية مرة أخرى على تويتر

تعد عمليات الاختراق التي تحدث لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، من أسوأ المواقف التي تواجه المستخدمين بشكل عام، وأحياناً يتم اختراق الكثيرين وتتم سرقة بياناتهم الشخصية دون علم منهم؛ بسبب عدم المتابعة أو المواظبة على فتح حساباتهم أو عدم تغيير كلمة السر باستمرار. 
ويعتبر الاختراق الذي حدث لموقع تويتر Twitter  من أكبر الاختراقات التي حدثت في تاريخ مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم اختراق حسابات عدد من كبار الشخصيات العامة العالمية بما فيهم الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، وأغنى شخص في العالم، جيف بيزوس، ورجل الأعمال ومؤسس شركة ما يكروسوفت، بيل جيتس، وكذلك المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن، وغيرهم. 
وبحسب موقع  The Verge فإنه يمكن لمسخدمي موقع تويتر معرفة إذا تم اختراقهم أم لا، كما يمكنهم أيضا استرجاع بياناتهم الشخصية ومعلومات حساباتهم التي من الممكن أن تكون قد تم اختراقها عن طريق الإعدادات الآتية: 
قم بالدخول على الإعدادات أو Settings ثم الحساب Account وبعدها ادخل على بيانات Twitter الخاصة بك، وسترى شاشة ستجد في أدناها استرجاع معلوماتك السابقة، ثم بعدها ادخل كلمة السر الخاصة بك على الموقع، ثم سيعرض لك موقع تويتر كل بياناتك الشخصية والتي يمكنك تحميلها على هاتفك أو جهازك.  
وسبق أن تم اعتقال العقل المدبر لأكبر اختراق في تاريخ تويتر جراهام إيفان كلارك Graham Ivan Clark، والذي يبلغ من العمر 17 سنة، من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI، حيث يواجه أكثر من 30 تهمة منها الاحتيال المنظم، وسرقة الهوية، والقرصنة الإلكترونية، ويواجه حكم بالسجن لمدة 20 عامًا. 

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد