Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

ترامب سيحظر TikTok في الولايات المتحدة اليوم

أنبوكسينغ مينا – ترجمات

أخبر الرئيس ترامب الصحفيين أنه يخطط لمنع TikTok من العمل في الولايات المتحدة، وقال ترامب للصحفيين على متن طائرة الرئاسة ليلة الجمعة “فيما يتعلق ب TikTok، فإننا نحظرهم من الولايات المتحدة”، وأفاد بلومبرغ أن ترامب أشار إلى أنه مستعد للتوقيع على وثيقة لطلب الحظر في وقت مبكر اليوم، إما عن طريق أمر تنفيذي أو قوى اقتصادية طارئة.

قال ترامب ليلة الجمعة، “سأوقع الوثيقة غداً”، مشيراً إلى أن الحظر قد يصبح ساري المفعول “على الفور”.

ظل التهديد بفرض حظر على TikTok باق منذ أن ذكر وزير الخارجية مايك بومبيو هذا الاحتمال في 7 يوليو، قائلاً إنه “شيء نتطلع إليه”.

TikTok هي شركة تابعة لـ ByteDance ومقرها بكين، وقد دعا النقاد ممارسات الخصوصية الخاصة بها والعلاقات المحتملة مع الحكومة الصيني، وقارن بومبيو أيضًا TikTok بهواوي و ZTE، وهما شركتان صينيتان تم تصنيفهما على أنهما تهديدان للأمن القومي الأمريكي.

شكرت مديرة TikTok الأمريكية العامة فانيسا باباس أنصار الشركة في الولايات المتحدة في مقطع فيديو يوم السبت، وقالت “لقد سمعنا تدفقكم للدعم”، مضيفة “نحن لا نخطط للذهاب إلى أي مكان”، وقال باباس إن الشركة ستوفر 10 آلاف وظيفة في الولايات المتحدة خلال السنوات الثلاث المقبلة، “نحن هنا على المدى الطويل.”

أشارت التقارير يوم الجمعة إلى أن إدارة ترامب من المحتمل أن تجبر مالك TikTok الصيني على تجريدها. وأثارت هذه الخطوة شائعات حول احتمال استحواذ مايكروسوفت على عمليات TikTok الأمريكية وهي خطوة بدا ترامب أنها قللت من قيمتها يوم الجمعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد