Unboxing MENA | انبوكسينغ مينا

افضل واسهل طريقة لاصلاح الفلاش ميمورى USB ( سوفتوير جديد )

كثرت فى الاونة الاخير مشاكل الفلاش ميمورى وكروت الميمورى والذاكرة والتخزين ، اما بسبب الفيروسات ، او بسبب الاستعمال الخاطىء ، وغيرها من الاسباب التى تؤدى الى توقف الفلاش ميمورى عن العمل وظهور رسالة تطلب عمل فورمات لها باستمرار ، وعدم قدرتها على تخزين البيانات ، لذا سوف نتعرف اليوم على طريقة سهلة ومميزة تعتبر بمثابة عمل سوفتوير جديد للفلاش ميمورى واعادة انتاجها كانها جديدة تماما والقضاء على اى مشاكل بها.

كل ما نحتاج اليه من اجل اصلاح الفلاش ميمورى المعطوبة او التى بها مشاكل سوفت وير واركز على مشاكل السوفت وير والتى يمكن حلها من خلال برامج معينة مثل البرنامج الذى سوف نستخدمه الان وهو برنامج MiniTool Partition او اداة اصلاح البارتشنات الصغيرة والميزة ، اما بالنسبة لمشاكل الهاردوير فيمكن حلها من خلال متخصص فى ذلك ، ولتحميل برنامج MiniTool Partition من خلال الرابط التالى اضغط هنا وبعد التحميل للبرنامج وحجمه الصغير لا يتعدى 27 ميجا بايت ، نقوم بتسطيبه بالطريقة العادية وعند انتهاء التسطيب تظهر لنا ايقونة البرنامج بالشكل التالى على سطح المكتب ، ومن مميزات هذا البرنامج :

  • حذف وانشاء البارتيشنات.
  • زيادة مساحة حجم اى بارتيشن وايضا تقليل حجمه.

عمل حذف للفلاش ميمورى واعادة انشائها من جديد ومعالجة كل الاخطاء بها وهذا يعد بمثابة سوفت وير جديد للفلاش ميمورى.

الان سوف اقوم بتوصيل فلاش ميمورى USB خاصة بى الى الحاسوب وحجمها حوالى 4 جيجا بايت كسعة تخزينية ، واحيانا تظهر على الجهاز واحيانا لا ، لا بها مشكلة سوفت وير ، واركز مرة اخرى على الفرق بين مشاكل السوفت وير ومشاكل الهارد وير ، وكما نلاحظ عند فتح البرنامج وبعد توصيل الفلاش بالحاسوب نشاهد وجود اثنين هارد وير هما الهارد ديسك الخاص بالحاسوب ، ولا نحتاج اليه فى شىء وسوف نبتعد عنه ، والهادر وير الخاص بالفلاشة ميمورى وهو ما سوف نتعامل مع مشكلته من خلال برنامج MiniTool ونلاحظ ان الفلاشة قد اخدت الرمز H على الحاسوب.

نقوم الان باختيار الفلاش ميمورى ونقف عليه بالماوس ونضغط كليك يمين لتظهر لنا قائمة نختار منها الامر Delete All Partitions حذف جميع البارتشنات المدرجة فى خانة الفلاش ميمورى ، وهذا هو سر موضوعنا اليوم ، سوفت وير جديد من خلال الحذف واعادة تهيئة الفلاشة ميمورى من جديد ، بكل سهولة وامان ، وبالطبع سوف تحذف كل الملفات الموجودة على الفلاشة وسوف تظهر لنا رسالة تحذيرية بذلك فنضغط على موافق للمتابعة والحذف.

عد حذف الفلاشة سوف نقوم الان بعمل سوفت وير جديد لها من خلال اعادة انشائها من جديد ، لذلك نقوم بالضغط على علامة الـ USB كما موضح فى الصورة ونختار من القائمة اول خيار وهو Rebuild MBR كبداية لتهيئة جديدة او بناء جديد.

نقف بالماوس على كلمة Unallocated فى الشريط الاصفر ونضغط كليك يمين ونختار من القائمة اول خيار وهو انشاء Create لتظهر لنا نافذة الانشاء او اعادة التهيئة او السوفت وير الجديد للفلاشة وفيها :

  • Partition Label امام هذا الخيار يمكن ان تتركه خالى او تقوم بتسمية الفلاش ميمورى Unboxing MENA.
  • Create AS نختار انشاء الفلاش كاساسى ونختار كلمة Primary.
  • 3- File System ونختار النوعية هنا NTFS وهى افضل من FAT32 لانها تعطينى كامل المساحة ولا تقفد اى مساحة منها.
  • 4- Driver Letter ونختار رمز الفلاشة هنا حسب رغبتك وقمت باختيار حرف ال S
  • 5- Custom Size او الحجم المخصص ونختار بالطيع الكامل او الطبيعى للفلاشة وهو Default ، وبعد ذلك نضغط على موافق OK.

نقوم بالخطوة الاخيرة فى عمل سوفت وير جديد للفلاشة من خلال عمل اعادة تهيئة لها وفورمات من خلال الوقوف فوق رمز الفلاشة ونختار من القائمة اول خيار وهو عمل فورمات Format لتظهر لنا نافذة الفورمات ونقوم بالموافقة على الرسائل التحذيرية التى تظهر حول فقدان البيانات وبالطبع الفلاشة خاوية وليس بها اى بيانات.

بعد ذلك نضغط على APPLY

وهذه صورة للفلاشة ميمورى التى كانت بها مشكلة بعد اعادة ضبطها وعمل سوفت وير لها من خلال برنامج MiniTool وكما نشاهد اتخدت الرمز S وقمت بتسميتها باسم الصفحة ، ونشاهد مساحتها الكلية تقريبا 4 جيجا بايت.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد