أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

قفزة نوعية تجعل من تويتر أحدث منصة للتواصل الاجتماعي

تستضيف منصة تويتر أول بث مباشر للتسوق في 28 نوفمبر/تشرين الثاني، وأعلنت الشركة أنها أصبحت أحدث منصة للتواصل الاجتماعي تتبنى هذا الاتجاه.

وبهذا تسير تويتر على خطا تيك توك وميتا (فيسبوك سابقا) وتنضم تويتر لسوق التسوق عبر البث المباشر أو ما يعرف بالتجارة الإلكترونية المباشرة والذي حقق نجاحًا بارزًا على مستوى العالم، خاصة في الصين، حتى الولايات المتحدة، ما يسمح للتجار بالبيع لجمهور عريض.

وسيتم استضافة أول بث مباشر للتسوق يوم الأحد المقبل على حساب وولمارت على تويتر وسيكون “عرضًا متنوعًا مدته 30 دقيقة يسلط الضوء على الإلكترونيات والسلع المنزلية وغيرها من السلع.

كما سيتمكن مستخدمو تويتر من إجراء عمليات شراء من خلال “Shop Tab” أثناء البث المباشر، بينما ستلوح “Shoppable Banner” على الجزء العلوي من الشاشة التي تعرض البضائع.

وكانت تويتر أعلنت لأول مرة عن خططها لدخول مجال التجارة الإلكترونية في مارس/آذار وبدأت في تجربة حسابات تسويقية في يوليو/تموز.

سوق واعدة

وجدير بالذكر أن ثلثا المتسوقين الصينيين على Taobao Live، وهو سوق تسوق عبر الإنترنت، اشتروا من البث المباشر العام الماضي بقيمة 7.5 مليار دولار خلال فترة تسوق واحدة مدتها 30 دقيقة. واستحوذت التجارة عبر البث المباشر على 171 مليار دولار من المبيعات في الصين العام الماضي.

كما من المتوقع أن تساهم مبيعات التجارة الإلكترونية عبر البث المباشر بنشبة تتراوح من 10% إلى 20% من إجمالي مبيعات التجارة الإلكترونية بحلول عام 2026.

ومن جانب آخر أعلنت فيسبوك عن اختبار لميزة التسوق المباشر لصناع المحتوى، وأطلقت بنترست سلسلة تسوق مباشرة تسمى Pinterest TV، ووسعت يوتيوب ميزة التسوق عبر البث المباشر بحدث تسوق لمدة أسبوع يسمى YouTube Holiday Stream and Shop.

كما ينمو هذا الاتجاه الجديد في الصين، حيث يبتعد المستهلكون بشكل متزايد عن تجار التجزئة في التجارة الإلكترونية التقليدية ويتجهون نحو الشراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مجرد اختبار

وتصف منصة تويتر بث وول مارت بأنه مجرد اختبار، دون التعليق على الشكل الذي قد يتخذه البث المباشر في المستقبل. ومع ذلك، فقد أكدت أنها تخطط للسماح للعلامات التجارية فقط باستضافة البث المباشر للتسوق في الوقت الحالي، وليس المستخدمين العاديين.

كما تأتي ميزة التسوق عبر البث المباشر الجديدة من تويتر في أعقاب إصدار تجريبي لوحدة متجر جديدة تم إطلاقها في شهر يوليو من هذا العام. وتتيح هذه الوحدة لعلامات تجارية مختارة إضافة قسم تسوق إلى أعلى ملفاتهم الشخصية.

هذا وتم إطلاق التجربة في البداية مع نحو اثنتي عشرة علامة تجارية. وتقول المنصة إنها توسع الميزة لتشمل المزيد من التجار في الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة.

العين الإخبارية

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد