أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي تستضيف الاجتماع السنوي لمنظمة GO15 لكبار مشغلي شبكات الكهرباء العالمية

تستضيف هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي الاجتماع السنوي لمنظمة GO-15 الدولية والتي تضم كبار مشغلي شبكات الكهرباء العالمية يوم الثلاثاء (23 نوفمبر 2021) في فندق “سوفتيل دبي جميرا بيتش”. وسيرأس سعادة م. أحمد الإبراهيم، الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي الاجتماع بوصفه رئيساً للمنظمة للدورة الحالية نتيجة الاجتماع الأخير السنوي لمجلس إدارتها والمساهمين.

ويحمل هذا الاجتماع أهمية كبرى كون المنظمة تضم أكبر مشغلي شبكات الطاقة في العالم، وتغطي ما يقرب من  80% من مجمل الطلب العالمي للطاقة الكهربائية، وحوالي 21 % من مجمل الانتاج العالمي للطاقة المتجددة. وسيناقش الاجتماع على مدى يوم كامل سبل وآليات تطوير أمن الطاقة وموثوقية شبكات نقل الكهرباء، فيما سيطرح على بساط البحث القضايا الأساسية ذات الاهتمام المشترك لصانعي القرار والخبراء العاملين في مجال إنتاج الكهرباء. كما سيشدد المجتمعون على أهمية تشكيل خطط عمل مشتركة تخدم أهداف المنظمة ومصالح الاعضاء.

بدوره، قال سعادة م. أحمد الإبراهيم، الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي رئيس منظمة الـــ (GO-15)  للدورة الحالية: “يأتي انعقاد هذا الاجتماع الذي أتشرف برئاسته في وقت تتصدر منطقة الخليج قطاعات الطاقة العالمية من خلال تبني التكنولوجيات الهامة ولا سيما فيما يتعلق بالطاقة النظيفة والمتجددة، وهو ما يؤكد على الدور العالمي الذي تكتسبه الدول الخليجية على خارطة منتجي الكهرباء كتكتل تجاري عالمي بارز وذي موقع متصدر في مجال الطاقة البديلة”.

وأضاف سعادته: “يتم تنظيم هذا الاجتماع تنفيذاً لأهداف المنظمة الأساسية المتمثلة في تحسين جودة الطاقة مع تطوير المستوى الاقتصادي وجودة الحياة لمستخدمي الكهرباء، وتوفير خبرات الدعم الفني المتخصص في مجال تخطيط وإدارة وتشغيل أنظمة الطاقة الكهربائية حول العالم، والعمل كوسيط بين منتجي الطاقة الكهربائية والمستهلكين بما يضمن موثوقية وأمن الطاقة، وأخذ دور استراتيجي في عملية صنع القرار وعملية التحكيم الفني والقانوني وتطوير أسواق تجارة الطاقة الكهربائية حول العالم”.

ويهدف الاجتماع السنوي المزمع عقده في دبي الى تبادل الخبرات والإطلاع على الخبرات العالمية في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية واقتراح التوصيات للدفع بالقطاع العالمي قدماً واقتراح آليات لتنشيط وتسهيل إجراءات تجارة الطاقة ومناقشة سبل التغلب على المعوقات التي قد تواجه ذلك وتسريع عجلة إنتاج الطاقة الكهربائية عالمياً.

ويقدم الاجتماع فرصة مثالية لعرض تجارب منطقة دول مجلس التعاون الخليجي خاصة في موضوع الطاقة المتجددة  والمشاريع المستدامة والصديقة للبيئة لكون المنطقة تحتضن جملة من أهم المشاريع الرائدة عالمياً في هذا المجال. 

وتعد GO15 مبادرة مشتركة فريدة تضم أكبر مشغلي شبكات الكهرباء في جميع أنحاء العالم، وتقدم لكبار المسؤولين التنفيذيين والخبراء منصة للتصدي للتحديات الراهنة ومستقبل شبكات الكهرباء. ويستقطب الاجتماع عدد كبير من صناع القرار في قطاع الكهرباء، بما في ذلك مشغلي الشبكات وممثلي الحكومات والهيئات التنظيمية وقادة الجمعيات الدولية الرئيسية وخبراء الصناعة والموردين الرئيسيين في صناعة الكهرباء والسيارات الكهربائية.

ومن خلال هذا الاجتماع، سيقوم أعضاء منظمة GO15 بالعمل للاستفادة من شبكات الكهرباء ومرافقها والقيام بدراسة حول التقدم المحرز في توليد الكهرباء والتوزيع وتكامل الشبكات. كما يسعى الأعضاء إلى توسيع الشراكات وتبادل المعلومات والخبرات. كما يساعد الاجتماع على فتح قنوات مثالية للشراكات وعلاقات تعاون جديدة، ويستعرض التحديات، ويقدم رؤى حديثة في مختلف الموضوعات المتعلقة بالكهرباء.

وسيتم قبيل الاجتماع تنظيم زيارة لأعضاء منظمة GO15 لجناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتجول في معرض إكسبو 2020 دبي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد