أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

دوغ فيلد يتخلى عن سيارة آبل لصالح منصب في شركة فورد

أعلن دوغ فيلد ، نائب رئيس شركة آبل للمشاريع الخاصة ، أنه سيترك شركة آبل ويتخلى عن عمله على سيارة أبل لصالح منصب في شركة فورد ، حسبما أعلنت شركة فورد اليوم.

قفز فيلد من شركة إلى أخرى في السنوات الأخيرة ، ومنذ عام 2018 ، كان يقود تطوير “Apple Car‌” جنبًا إلى جنب مع بوب مانسفيلد وجون جياناندريا ، اللذين تولى قيادة المشروع في أواخر عام 2020. قبل انضمامه إلى Apple في 2018 ، عمل فيلد في تسلا وأشرف على إنتاج الموديل 3.

قبل العمل في Tesla ، كان Field نائب رئيس Apple لهندسة أجهزة Mac ، لذا فهذه هي المرة الثانية التي يغادر فيها شركة Cupertino. في المجموع ، أمضى ثماني سنوات ونصف في Apple.

يعود Field إلى Ford ، حيث بدأ حياته المهنية كمهندس تطوير. كان لديه أيضًا مهام في Johnson & Johnson و DEKA و Segway. في فورد ، سيعمل فيلد كرئيس للتكنولوجيا المتقدمة والأنظمة المدمجة حيث سيعمل على الذكاء الاصطناعي والبرمجيات والأجهزة.

قد يشهد العمل على “آبل كار” انتكاسة كبيرة مع رحيل فيلد ، حيث عانى المشروع من مشاكل قيادية متعددة على مر السنين. كان يُنظر إلى عودة Field إلى Apple إلى حد كبير على أنها عامل رئيسي في قرار Apple بتصنيع “Apple Car” كامل بدلاً من إعادة المشروع إلى التركيز على البرامج.

ومع ذلك ، لا يزال جون جياناندريا ، رئيس منظمة العفو الدولية ، يقود المشروع ، كما قامت شركة Apple مؤخرًا بإحضار قائد Apple Watch Kevin Lynch للإشراف على تطوير Apple Car‌. لا نتوقع رؤية “Apple Car” حتى منتصف إلى أواخر عام 2020 على أقرب تقدير ، لذلك لا يزال لدى Apple بعض الوقت لحل مشاكل القيادة المستمرة.

المصدر : tatbeqi

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد