أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

باب للاختراق.. احذر رسائل البريد الإلكتروني العشوائي

حذر خبراء في مجال الأمن الإلكتروني من شركة Kaspersky كاسبرسكاي المستخدمين من أن هناك تزايدا كبيرا في عدد الرسائل العشوائية التي يتم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني والتي تتضمن روابط من شأنها اختراق المستخدمين وتسريب البيانات الخاصة بهم. 

وبحسب موقع Tech Radar فإن الهاكرز الذين يستهدفون المستخدمين عبر رسائل البريد الإلكتروني من تطبيقات مثل Gmail وغيرها، ينتحلون شخصيات مصنعي الأجهزة والبرمجيات المعروفين. 

كما يقوم الهاكرز بترشيح برامج معينة أو عمليات شرائية تشمل تخفضيات على بعض المواقع الإلكترونية للتسوق، الأمر الذي يجعلهم يذهلون بعد فترة من وجود عمليات شرائية بمبالغ باهظة . 

وبمجرد فتح المستخدمين الروابط التي قام الهاكرز بإرسالها، يتم اختراق المستخدمين والحصول على بياناتهم الشخصية بالكامل وتوريطهم في عمليات شرائية بمبالغ كبيرة، كما يقوم بعضهم بابتزاز المستخدمين من خلال إرسال أموال لهم لعدم تسريب بياناتهم.   

كما أن هناك بعض من رسائل البريد الإلكتروني العشوائية لا تحتوي على روابط ، لكنها تتضمن رقم هاتف يُطلب من الضحية الاتصال به إذا كانوا يريدون تغيير الطلب أو إلغائه، وإذا اتصل الضحية، فعلى الأرجح سيحاول الهاكرز التلاعب ببيانات اعتماد تسجيل الدخول لبعض الخدمات المالية أو تفاصيل البطاقة المصرفية وبالتالي سرقة حساباته البنكية أيضا. 
 

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد