أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

غوغل تقلص مدة مكالمات MEET الجماعية المجانية

قالت شركة غوغل إن مستخدمي تطبيق Meet عبر الحسابات المجانية لن يتمكنوا بعد اليوم من الاستفادة من ميزة المكالمات الجماعية الطويلة.

وبحسب بيان الشركة فإن أصحاب حسابات Gmail المجانية، سيكونوا قادرين على إجراء مكالمات فيديو جماعية مجانية مدتها 60 دقيقة فقط بدلا من 24 ساعة.

وفي الدقيقة 55 من مكالمة الفيديو الجماعية سيتلقى الموجودون فيها إشعارا بأن المكالمة على وشك الإنتهاء، فإما أن يقوم منشئ المكالمة بترقية حساب غوغل الخاص به أو تتوقف المكالمة عند الدقيقة 60.

وعام 2020 كانت غوغل قد أعلنت أن أصحاب حسابات Gmail المجانية يمكنهم الاستفادة من تطبيق Meet لإجراء مكالمات فيديو جماعية تضم 3 أشخاص أو أكثر، وتستمر مدة هذه المكالمة 24 ساعة، وأعلنت في وقت لاحق أن هذه الميزة ستتوفر حتى سبتمبر/أيلول من العام نفسه، ثم عادت لتمدد هذه الفترة إلى يوليو/نموز العام الجاري.

وكانت تلك الميزة “عرض اجتماع المجموعة غير المحدود” مهمة جدًا لاسيما مع انتقال العديد من الوظائف التقليدية عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا، وتظل مكالمات الفيديو بين شخصين خالية من هذا التقييد.

ولاستعادة ميزة إجراء المكالمات الجماعية المطولة عبر Meet بات على أصحاب حسابات Gmail ترقية حساباتهم ودفع اشتراكات شهرية تبدأ من 7.99 دولار.

ولا يؤثر التغيير في إرشادات Google Meet على المستخدمين في المكالمات الفردية بل يؤثر فقط على المستخدمين في المكالمات الجماعية.

ومثل غوغل تعد مكالمات Zoom الفردية غير محدودة ومجانية، ولكن تم التعامل مع المكالمات الجماعية بشكل مختلف.

وتوسعت Zoom بشكل دوري لتتجاوز حد 40 دقيقة للاجتماعات خلال عطلات معينة مثل عيد الميلاد وليلة رأس السنة الجديدة.

العين الإخبارية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد