أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

بالفيديو.. سوني تعلن عن طائرة بدون طيار احترافية بقيمة 9000$ بميزات رائعة


أنبوكسينغ مينا – ترجمات

كشفت شركة Sony الآن بالكامل عن طائرتها بدون طيار Airpeak S1، والتي أثارتها في CES 2021 في يناير، ويحتوي الإعلان على الكثير من التفاصيل حول قدرات الطائرة بدون طيار وميزاتها ويكشف الإعلان أيضاً عن سعرها الذي يبلغ 9000 دولار أمريكي بدون محورين أو كاميرا، وكل ذلك يعزز فكرة أن هذه الطائرة بدون طيار ستستهدف بشكل مباشر سوق الفيديو الاحترافي.

تم تصميم Airpeak S1 للعمل مع كاميرات Sony التي لا تحتوي على مرايا، بما في ذلك A7S Mark III أو FX3 أو حتى Alpha 1. وسيتم إرفاقها بإصدار خاص من Gremsy T3 gimbal المصمم خصيصًا لـ Airpeak وربما ستضطر إلى شرائها بشكل منفصل.

باستخدام الكاميرا، سيكون للطائرة بدون طيار حوالي 12 دقيقة من وقت الطيران (رغم أنها يمكن أن تصل إلى 22 دقيقة دون أي حمولة)، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الكاميرا تحتاج إلى بطاريات خاصة بها.

أصدرت Sony بالفعل معاينة لأنواع اللقطات التي يمكنك تنفيذها باستخدام الطائرة بدون طيار، والتي يمكنك رؤيتها أدناه. يمكنك أيضًا الحصول على لقطة لجهاز الهبوط المتراجع أثناء الحركة.

أحد أكبر مزايا الطائرة بدون طيار هو استقرارها ومقاومتها للرياح، ووفقًا لشركة Sony، يمكن أن تظل مستقرة في الرياح التي تصل سرعتها إلى 44.7 ميلًا في الساعة (أي 20 مترًا / ثانية، أي ضعف ما تقتبسه DJI من أجل Inspire 2)، ولديها خمس مجموعات من الكاميرات الاستريو وجهاز تحديد المدى بالأشعة تحت الحمراء ما يساعد الطائرة بدون طيار على التوقف قبل أن تصطدم بالعقبات وتبقى ثابتة حتى بدون استقبال الأقمار الصناعية. حتى أن سوني جندت وكالة الفضاء اليابانية JAXA لمساعدتها في إجراء بعض الاختبارات للطائرة بدون طيار:

لم تقل Sony عن نوع السرعة أو التسارع الذي يمكن تحقيقه عندما تحلق الطائرة بدون طيار بالكاميرا.

للمقارنة، تبلغ تكلفة Matrice 600 Pro من DJI حوالي 7000 دولار بدون أداة تثبيت أو كاميرا ، سرعة قصوى تبلغ 40 ميلاً في الساعة وعمر بطارية مقتبس يبلغ 32 دقيقة فقط أو 16 دقيقة مع حمولة 13 رطلاً ، وذلك باستخدام بطاريات. .

يمكن تشغيل Airpeak S1 باستخدام وحدة التحكم المضمنة فقط، ولكن لدى Sony تطبيق يسمى Airpeak Flight للمساعدة في تسهيل الأمور، والتطبيق يعمل بنظام iOS / iPadOS فقط في الوقت الحالي، ويسمح بالتحكم في الكاميرا والمحور، ويمكن تشغيل Airpeak بواسطة شخص واحد، ولكنه يسمح أيضًا بوضع المشغل المزدوج، حيث يتحكم شخص في الرحلة ويتحكم الآخر في الكاميرا. تقول Sony إن نطاق وحدة التحكم لا يزال قيد الاختبار.


تأتي الطائرة بدون طيار مع زوجين من المراوح، وجهاز التحكم، وبطاريتين، وشاحن، وتتوقع Sony شحنها في الخريف، وستقدم خطة خدمة لتغطية الأضرار التي قد تحدث جراء الحوادث.

في ضوء جميع التشريعات والجدل حول الطائرات بدون طيار من الصين، توضح سوني أن Airpeak S1 تم تصميمها وصنعها في اليابان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد