أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

ساعة آبل القادمة ستحصل على ميزات غير مسبوقة

قد تكتسب Apple Watch القدرة على قياس ضغط الدم وجلوكوز الدم ومستويات الكحول في الدم ، وفقًا لمعلومات تم الكشف عنها حديثًا حول أحد شركاء الأعمال المختارين لشركة Apple.

تم الكشف عن أن شركة آبل هي أكبر عميل لشركة الإلكترونيات البريطانية الناشئة Rockley Photonics ، وفقًا لما ذكرته صحيفة The Telegraph.

طورت شركة Rockley Photonics مستشعرات بصرية غير جراحية للكشف عن العديد من المقاييس الصحية المتعلقة بالدم ، بما في ذلك ضغط الدم وجلوكوز الدم ومستويات الكحول في الدم ، وكثير منها لا يمكن اكتشافه عادةً إلا باستخدام معدات طبية مخصصة أكثر توغلاً. ترسل مستشعرات Rockley ضوء الأشعة تحت الحمراء عبر جلد المستخدم ، مثل المستشعرات الموجودة في الجزء الخلفي من Apple Watch للكشف عن معدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين في الدم.

جاء إفصاح Rockley عن أن أكبر عميل لها هو Apple بينما تستعد الشركة للاكتتاب العام في نيويورك. وقالت إيداعات الشركة إن شركة آبل استحوذت على غالبية إيراداتها على مدار العامين الماضيين وأن لديها “اتفاقية توريد وتطوير” جارية مع الشركة ، تتوقع بموجبها مواصلة الاعتماد بشكل كبير على شركة أبل في معظم إيراداتها. .

نظرًا لنمو Rockley Photonics وحجم شراكة Apple مع الشركة ، يبدو أنه من المحتم تقريبًا أن تأتي تقنية مستشعر الصحة للشركة إلى Apple Watch عاجلاً وليس آجلاً.


أنشأت الشركة مكتبًا في سان خوسيه ، بالإضافة إلى منشآت في أكسفورد وكارديف وكورك وهلسنكي. قال Rockley إن مستشعرات الجيل التالي يمكن أن تكون في الساعات الذكية الاستهلاكية وغيرها من الإلكترونيات في أقرب وقت من العام المقبل. من المفترض أن يتماشى هذا مع إطلاق طرازات Apple Watch Series 8.

حتى الآن ، أشارت الشائعات إلى أن Apple Watch Series 7 القادمة ستحصل على مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم ، لكن تعليقات Rockley قد تشير إلى أن الميزة قد تأخرت حتى عام 2022. ومن الممكن أيضًا أن تستمر مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم في سلسلة Apple Watch 7 هذا العام ، تلاه توسع كبير في تقنية Rockley في الجهاز العام المقبل مع ميزات مثل ضغط الدم ومراقبة الكحول في الدم.

المصدر : tatbeqi

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد