أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

مزاعم مضللة تكلف آبل 10 ملايين يورو

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

فرضت هيئة المنافسة الإيطالية Autorità Garante della Concorrenza e del Mercato أو AGCM، غرامة قدرها 10 ملايين يورو (حوالي 12 مليون دولار) على شركة Apple لتقديمها مزاعم مضللة حول عزل أجهزة iPhone الخاصة بها، وفقًا لتقارير رويترز، وتعود طرازات iPhone المتأثرة إلى iPhone 8 و 8 Plus لعام 2017.

في بيان صحفي، انتقدت AGCM شركة Apple لعدم وضوحها الكافي بشأن أجهزتها المقاومة للماء، وقالت إن الادعاءات حول مقاومة أجهزة iPhone للماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة على أعماق تصل إلى أربعة أمتار تنطبق فقط في ظروف معينة مثل الاختبارات المعملية الخاضعة للرقابة باستخدام المياه النقية.

كما انتقد المنظم إخلاء المسؤولية من Apple الذي قال إن تلف المياه لا يتم تغطيته كجزء من ضمان iPhone ، على الرغم من تسويق مقاومة الهاتف للماء.

تأتي هذه الغرامة الأخيرة بعد أكثر من عامين بقليل من قيام المنظم الإيطالي بتغريم شركة Apple إلى جانب Samsung بسبب اختناق الأجهزة القديمة بتحديثات البرامج.

تم تغريم شركة آبل ما مجموعه 10 ملايين يورو بسبب اثنين من الانتهاكات، بما في ذلك عدم تزويد عملائها بمعلومات كافية حول بطاريات أجهزتهم، إضافة إلى خنق أداء أجهزة iPhone القديمة دون سابق إنذار.

أدى “Batterygate” في النهاية إلى موافقة شركة Apple على زوج من التسويات يبلغ مجموعها مئات الملايين من الدولارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد