أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

اليوم الأسود لهواوي في بريطانيا سيبدأ اعتباراً من سبتمبر 2021

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

أعلنت وزارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة أنه سيتم حظر مشغلي الهواتف الخلوية في المملكة المتحدة من تثبيت معدات Huawei 5G بعد سبتمبر 2021، حيث أصدرت الحكومة أيضًا خارطة طريق للتخلص من معدات الاتصالات التي تصنعها Huawei بحلول عام 2027.

قال السكرتير الرقمي أوليفر دودن في بيان: “اليوم أضع مسارًا واضحًا للإزالة الكاملة للبائعين ذوي المخاطر العالية من شبكات الجيل الخامس لدينا”، وأضاف “سيتم ذلك من خلال صلاحيات جديدة وغير مسبوقة لتحديد وحظر معدات الاتصالات التي تشكل تهديدا لأمننا القومي”.

تراجعت المملكة المتحدة عن استراتيجيتها الخاصة بشركة Huawei ، بعد أن قالت في وقت سابق من هذا العام إنها لن تخضع لضغوط الولايات المتحدة لحظر تقنية Huawei من شبكات 5G الخاصة بها.

في يوليو 2020، كشفت الحكومة أنها تعمل على مقترحات لحظر استخدام معدات Huawei 5G الجديدة وتسريع إزالة المعدات الموجودة بالفعل، وجاء هذا القرار عقب فرض عقوبات أمريكية في مايو منعت التكنولوجيا الأمريكية من منتجات هواوي.

في وقت سابق من هذا الشهر، طلبت Huawei من المملكة المتحدة التراجع عن هذا القرار، حيث قال VP Victor Zhang إن القرار كان “مدفوعًا بتصورات الولايات المتحدة لهواوي وليس تلك الخاصة بالمملكة المتحدة”، وأضافت الشركة أن القيود ستؤثر سلبًا على بريطانيا من خلال زيادة التكاليف و”تعميق الفجوة الرقمية”.

كما كشفت حكومة المملكة المتحدة عن “استراتيجية تنويع سلسلة التوريد 5G” الجديدة المصممة لجلب بائعين جدد إلى سوق اتصالات 5G، ويشمل ذلك إنشاء مختبر وطني للاتصالات بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني (332 مليون دولار) من بين إجراءات أخرى.

وقال دودن: “إننا ننشر أيضًا استراتيجية جديدة للتأكد من أننا لن نعتمد مرة أخرى على حفنة من بائعي الاتصالات من أجل التشغيل السلس والآمن لشبكاتنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد