أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

مايكروسوفت تقدم براءة اختراع لتقنية تقرأ لغة الجسد خلال الاجتماعات

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

قد لا تضطر إلى تحمل العديد من اجتماعات الشركة غير الضرورية في المستقبل، حيث عثر GeekWire على تطبيق براءة اختراع من Microsoft لـ “نظام الكمبيوتر البصري” الذي من شأنه أن يمنح نتائج الاجتماعات بناءً على لغة الجسد وتعبيرات الوجه وعدد الحاضرين وحتى الظروف المحيطة مثل الوقت من اليوم ودرجة الحرارة.

إذا كان من الواضح أن هواتفهم تشتت انتباه الناس، على سبيل المثال، فإن المنظمين سيعرفون أن الاجتماع قد ضاع حتى لو لم يتمكنوا من قراءة الغرفة بأنفسهم.

يمكن أن تنطبق التكنولوجيا على كل من الاجتماعات الافتراضية و (في النهاية) الشخصية، وستستخدم مزيجًا من الكاميرات وأجهزة الاستشعار للتجمعات المادية، حتى أنه سيتنبأ باحتمالية عقد اجتماع مفيد ويقترح أوقاتًا ومواقع بديلة وأشخاصًا إذا كان من المحتمل أن يفشل الاجتماع.

هذا مجرد طلب براءة اختراع، وليس هناك ما يقين من أن Microsoft ستتبنى هذه التقنية على الإطلاق، وأضاف GeekWire أنه لا توجد أي إشارات لحماية الخصوصية، وأن ميزة “نقاط الإنتاجية” Microsoft 365 التي تم تقديمها في أكتوبر قد أثارت انتقادات بسبب مزاعم بتمكين مراقبة مكان العمل، وسيتعين على Microsoft حماية الخصوصية وطمأنة العاملين بأنهم لن يُطردوا من العمل لفحص رسائلهم النصية.

يتماشى التطبيق مع استخدام Microsoft المتزايد للذكاء الاصطناعي والتقنيات الأخرى لتبسيط مكان العمل، وإذا تمكنت Microsoft من معالجة المشكلات المعلقة، فقد تكون هذه أداة مفيدة للمديرين الذين يرغبون في تحسين اجتماعاتهم – أو الأفضل من ذلك، تجنب الاجتماعات غير الضرورية تمامًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد