أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

تسريب بيانات حساسة تفوق 200 ألف بريد صوتي

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

تحتوي بعض تسريبات البيانات على معلومات أكثر حساسية من معظمها، واكتشف الباحث الأمني ​​Bob Diachenko و Comparitech (عبر Threatpost) أن Broadvoice، وهو مزود خدمة VoIP سحابي للشركات، ترك أكثر من 350 مليون سجل مكشوف عبر الإنترنت في مجموعة غير محمية، بما في ذلك 2 مليون سجل بريد صوتي مع 200000 نسخة، وتضمنت العديد من هذه النصوص بيانات حساسة، وليس فقط عناصر شائعة مثل الأسماء وأرقام الهواتف – تُركت جميع الحالات الطبية والرهون العقارية وبوالص التأمين مفتوحة.

أكبر مجموعة بيانات عامة ، 275 مليون سجل، تضمنت عادةً الأسماء الكاملة وأرقام الهواتف والمدن.

أخبرت الشركة شركة Comparitech أنه تم تخزين البيانات في 28 سبتمبر وتم إغلاقها في 2 أكتوبر، بعد يوم من إخطار شركة Diachenko لشركة Broadvoice. وقالت الشركة إنه لا يوجد دليل على “سوء استخدام” حتى الآن، وصرحت نائبة رئيس التسويق، ريبيكا روزن، لموقع Threatpost أنها تعتقد أن “أقل من 10000” من الأعمال التجارية تأثرت، على الرغم من أن هذا لا يوضح عدد عملاء تلك الشركات المعرضين للخطر.

يبدو أن الضرر العملي كان محدودًا نتيجة لذلك، ومع ذلك، فإن هذا يوضح مخاطر البيانات غير الآمنة، ويمكن أن يؤدي القرار الخاطئ إلى كشف كميات هائلة من المعلومات، ويمكن أن يستغرق الأمر مجموعة فرعية فقط من تلك البيانات لإحداث مشكلات خطيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد