أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

تحديث أوبرا يستخدم QR لمزامنة البيانات بين الكمبيوتر ومتصفحات أندرويد

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

يعمل متصفح Opera على تسهيل المزامنة بين أجهزة سطح المكتب وأجهزة Android، وتتضمن آخر التحديثات (الإصدار 71 على سطح المكتب والإصدار 60 على نظام Android) ميزة جديدة تسمى المزامنة التي لا تتطلب استخدام بريد إلكتروني وكلمة مرور، ما عليك سوى الانتقال إلى opera.com/connect على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومسح رمز الاستجابة السريعة المعروض باستخدام قارئ QR في Opera لنظام Android، وبمجرد الانتهاء من ذلك ، ستظهر جميع الإشارات المرجعية والمفضلات والمحفوظات والمزيد من سطح المكتب على هاتفك.

قالت شركة Opera إنها ابتكرت الميزة لأن الناس “يكرهون متاعب الاضطرار إلى كتابة معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور الطويلة”، وفقًا لمدير المنتج Stefan Stjernelund، في نفس الوقت، لا يزال بإمكانك المزامنة باستخدام حساب بريد إلكتروني وكلمة مرور كما كان من قبل.

علاوة على المزامنة، قدم Opera ميزة جديدة تسمى Flow تتيح لك مشاركة الروابط ومقاطع فيديو YouTube والصور والملاحظات الشخصية بين متصفحات الهاتف المحمول وسطح المكتب، ويمكنك القيام بذلك ببساطة عن طريق تمييز روابط موقع الويب أو النص أو الصور واختيار “إرسال للتدفق” من قائمة السياق، ويمكنك أيضًا مشاركة موقع ويب حالي من خلال النقر على السهم الموجود على يمين شريط العنوان أو الانتقال إلى قائمة السياق. تتيح لك الميزة الجديدة أيضًا لصق وتحميل ملفات يصل حجمها إلى 10 ميجا بايت.

أخيرًا، قدمت Opera ميزة “المواقع المقترحة” التي تحدد موقع الويب الأكثر زيارة وتعرضها في قسم الاتصال السريع، ويجب أن تجعل هذه الميزات المتصفح، الذي يستخدم محرك Google Chromium، أكثر فائدة قليلاً. يتم طرح التحديثات الآن، لذا يجب أن تراها قريبًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد