أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

قبل الحظر.. ارتفاع في التنزيلات الأمريكية لتطبيقي WeChat و TikTok

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

سجل تطبيق المراسلة WeChat أكبر عدد تنزيلات ليوم واحد منذ ما يقرب من عامين يوم الجمعة، قبل حظر التنزيلات الجديدة من وزارة التجارة الأمريكية المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ غدًا أظهرت البيانات الأولية من منصة التحليلات Sensor Tower أن WeChat ومقرها الصين لديها 10000 عملية تثبيت في الولايات المتحدة يوم الجمعة، بزيادة قدرها 150 بالمائة عن يوم الخميس وزيادة 233 بالمائة على أساس أسبوعي، وهذا هو أكبر عدد من عمليات تثبيت WeChat في الولايات المتحدة في يوم واحد منذ 7 أكتوبر 2019.

منصة الفيديو TikTok، التي تواجه أيضًا حظرًا أمريكيًا، شهدت زيادة في التنزيلات يوم الجمعة أيضًا، حيث أضافت 247000 عملية تثبيت جديدة بزيادة قدرها 12 بالمائة عن يوم الخميس، وفقًا لـ Sensor Tower.

أجرت شركة ByteDance ومقرها بكين، الشركة الأم لـ TikTok، محادثات مع الشركات الأمريكية على مدار الأسابيع العديدة الماضية في محاولة لإنشاء شركة جديدة، TikTok Global، لتهدئة المخاوف بشأن أمن البيانات من إدارة ترامب، ودعا الرئيس ترامب إلى إغلاق عمليات TikTok الأمريكية ما لم يتم بيعها لشركة أمريكية بحلول 15 سبتمبر، وبعد المحادثات الأولية مع Microsoft، فإن Oracle و Walmart هما المرشحان المتبقيان للحصول على حصة في كيان TikTok الجديد.

الولايات المتحدة هي ثاني أكبر سوق لـ TikTok خارج الصين بعد حظر في الهند، كما يقول Sensor Tower، بمتوسط ​​7.6 مليون عملية تثبيت شهريًا من App Store و Google Play هذا العام وحده.

من جانبها، وصفت الحكومة الصينية يوم السبت عملية “قائمة الكيانات غير الموثوق بها”، التي ستدرج الشركات في القائمة السوداء من التعامل مع السوق الصينية، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، ولم تذكر الصين على وجه التحديد أي شركات ستُدرج في القائمة، لكن يُعتقد على نطاق واسع أن بكين ستتخذ خطوات ضد الشركات الأمريكية الكبيرة مثل Apple و Google إذا استمرت العلاقات الأمريكية الصينية في التدهور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد