أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

خطأ في Razer يكشف عن معلومات أكثر من 100 ألف مستخدم

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

إذا اشتريت شيئًا مؤخرًا من Razer، فستحتاج إلى مراقبة صندوق بريدك الإلكتروني بحثًا عن الروابط المشبوهة. وفقًا للباحث الأمني ​​بوب دياتشينكو، قامت الشركة مؤخرًا بتكوين خطأ في أحد خوادم Elasticsearch الخاصة بها، تاركة معلومات العميل الحساسة المخزنة عليها متاحة للجمهور منذ 18 أغسطس (عبر Ars Technica). ويقدر أن التسرب قد يؤثر على ما يصل إلى 100000 عميل، حيث تحتوي قاعدة البيانات على بيانات مثل الأسماء الكاملة ورسائل البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وعناوين الشحن، وتدعي شركة Razer أن كلمات المرور ومعلومات بطاقة الائتمان لم يتم تضمينها في التسريب.

Razer leak

استغرق الأمر من Razer أكثر من ثلاثة أسابيع للرد بشكل صحيح على Diachenko، وفي ذلك الوقت يقول الباحث إنه حاول الاتصال بالشركة عدة مرات، وحل Razer أخيرًا المشكلة في 9 سبتمبر.

وقالت الشركة “نود أن نشكرك ونعتذر بصدق عن هذا الخطأ واتخذنا جميع الخطوات اللازمة لإصلاح المشكلة وكذلك إجراء مراجعة شاملة لأمن تكنولوجيا المعلومات وأنظمتها، ونبقى ملتزمين بضمان السلامة والأمن الرقمي لجميع عملائنا.”

إذا تمكنت مجموعة أو فرد ضار من الوصول إلى المعلومات، فيمكنهم استخدام رسائل البريد الإلكتروني المضمنة لتنفيذ محاولات التصيد الاحتيالي، ولسوء الحظ، بصفتك فردًا، من الصعب عليك معرفة متى قد تقوم شركة اشتريت شيئًا منها في الماضي بتسريب معلوماتك، ولكن يمكنك القيام ببعض الأمور لحماية نفسك، إذا كانت لديك أسئلة محددة حول هذا التسريب، فيمكنك الاتصال بشركة Razer بإرسال بريد إلكتروني إلى DPO@razer.com.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد