أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

بالفيديو.. شركة Astra الأمريكية الناشئة تجري أول محاولة “فاشلة” لإطلاق صاروخ مداري

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

أصبحت صناعة الصواريخ الخاصة الصغيرة نسبيًا أكبر قليلاً، إن لم يكن بالطريقة التي كان يأملها الوافد الجديد. أجرت شركة Astra الأمريكية الناشئة أول محاولة إطلاق مدارية قصيرة (عبر TechCrunch) في وقت متأخر من يوم 11 سبتمبر، مع إقلاع ناجح ولكنها فقدت بسرعة آلة اختبار Rocket 3.1 أثناء احتراق المحرك في المرحلة الأولى، وقال أسترا إن نظام التوجيه تسبب في “تذبذب طفيف”، مما دفع الفريق إلى قطع المحركات أثناء حرق المرحلة الأولى.

كانت النتيجة مثيرة إلى حد ما، كما ترون في الفيديو من جينيفر كالتون أدناه، سقط الصاروخ على الأرض بالقرب من منصة الإطلاق بالقرب من كودياك، ألاسكا.

وأكدت أسترا أنها لم تتوقع الوصول إلى المدار بصاروخها الأول، وتوقعت ثلاث رحلات قبل أن تصل إلى هذا الإنجاز، لا تزال المهمة تنتهي في وقت أقرب مما كان متوقعًا، على الرغم من أن الشركة وضعت النهاية المبكرة كفرصة لجمع “تجربة قيمة” وبيانات الرحلة، وظل على ثقة من أنه يمكن أن يصل إلى المدار كما هو مخطط له.

مركبة المتابعة Rocket 3.2 قد اكتملت بالفعل، ويجب أن ترى إطلاقًا في وقت ما بعد قضاء Astra “عدة أسابيع” في فحص بيانات الرحلة.

تعتبر الشركة التي تتخذ من ألاميدا مقراً لها منافساً فعالاً لشركة Rocket Lab، ولها هدف مماثل يتمثل في إطلاق الحمولات في المدار بتكلفة أقل من المعتاد، إلى حد ما، كان ناجحًا بالفعل – انطلق صاروخ Rocket 3.1 بنظام الإطلاق الذي نشره ستة أشخاص فقط في أقل من أسبوع، في حين أن هذا لن يكون بالضرورة صحيحًا بالنسبة لعمليات الإطلاق المستقبلية، إلا أنه يوضح أنك لا تحتاج دائمًا إلى أطقم أرضية واسعة النطاق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد