أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

آبل تطلب تعويضات من Epic Games بسبب خرق عقد “Fortnite”

أنبوكسينغ مينا -ترجمات

اتخذ الخلاف القانوني المستمر بين Apple و Epic Games منعطفًا آخر يوم الثلاثاء، حيث تسعى Apple الآن للحصول على تعويضات من الاستوديو لخرق العقد (عبر CNBC)، وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلب Epic الأخير بإصدار أمر قضائي أولي لإعادة Fortnite إلى متجر التطبيقات وإجبار Apple على استعادة حساب المطور الخاص بها، وتسعى Apple للحصول على مبلغ غير محدد كتعويضات.

قال عملاق التكنولوجيا في ملفه أمام المحكمة الجزئية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا: “إن دعوى Epic ليست أكثر من خلاف أساسي حول المال، ورغم أن Epic تصور نفسها على أنها شركة Robin Hood الحديثة، إلا أنها في الواقع مؤسسة بمليارات الدولارات لا تريد ببساطة دفع أي شيء مقابل القيمة الهائلة التي تحصل عليها من متجر التطبيقات، وكشفت شركة Apple في التسجيل أن Epic قد حققت أكثر من 600 مليون دولار من متجر التطبيقات.

إذا فاتتك بطريقة ما كيف بدأ كل هذا، فقد تضمنت Fortnite Mega Drop من Epic في 13 أغسطس على iOS و Android خيارًا للاعبين للدفع مقابل عملة اللعبة داخل اللعبة مباشرةً، وعرضت Epic خصمًا لأولئك الذين استفادوا من هذا الخيار، وأزالت كل من Apple و Google Fortnite من متاجر التطبيقات الخاصة بهما في وقت لاحق من نفس اليوم، وردت Epic برفع دعاوى قضائية منفصلة ضد الشركتين ، متهمة إياهما بممارسات مناهضة للمنافسة.

في 28 آب (أغسطس)، مضت شركة Apple في إنهاء حساب مطور App Store التابع لشركة Epic، وشطب ألعاب الشركة الأخرى في هذه العملية، للحظة، بدا أن الشركة ستقطع أيضًا الحساب الذي تستخدمه Epic للحفاظ على المحرك غير الواقعي، لكن القاضي المشرف على القضية حكم أن شركة Apple لا يمكنها فعل ذلك.

تتخذ Apple الآن خطوة إلى الأمام بشكل فعال من خلال مطالبة المحكمة بتحميل Epic المسؤولية عن أفعالها، وإنها تطلب من الاستوديو أن يسدد كل الأموال التي جمعها عندما أعطى للاعبي Fortnite خيار تجاوز آليات الدفع في متجر التطبيقات، كما يطالب بإصدار أمر قضائي دائم ضد نظام الدفع الخارجي لشركة Epic.

ومن المقرر حاليًا عقد جلسة استماع بين الشركتين في وقت لاحق من هذا الشهر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد