أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

بالصور.. هذا مخطط مدينة غوغل السكنية

تأمل غوغل في بناء مقر جديد يشبه المدينة بالقرب من مقرها في وادي السيليكون، إذ كشفت الشركة هذا الشهر عن اقتراحها لميدلفيلد بارك، وهو موقع تم تجديده بمساحة 40 فدانًا في مدينة ماونتن فيو بكاليفورنيا، حيث يقع المقر الرئيسى لشركة غوغل حاليًا، وتتضمن الخطة شبكة حدائق ومساحات للبيع بالتجزئة ومساحات مكتبية وحتى مسبح عام وملعب رياضي.

يخطط عملاق التكنولوجيا أيضًا لإضافة ما يصل إلى 1850 وحدة سكنية، وتقول الشركة إن 20% من هذه الوحدات ستكون مساكن بأسعار معقولة، إذ يأتي التزام الإسكان في أعقاب تعهد غوغل بمبلغ مليار دولار العام الماضي للإسكان في منطقة الخليج، الذي تضمن إعادة تخصيص بعض حيازاتها من الأراضي لإنشاء 15000 منزل جديد بمستويات دخل متفاوتة، بما في ذلك المنازل المخصصة للعائلات ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

تأتى خطط المقر الجديدة من غوغل في وقت يكون فيه مستقبل المكاتب غير مؤكد، إذ لم تقم أي من شركات التكنولوجيا الكبرى بإعادة الموظفين إلى العمل في الولايات المتحدة وسط تفشي فيروس كورونا المستمر، ولا تطلب شركة غوغل نفسها من الشركات العودة إلى العمل حتى يوليو 2021.

لكن غوغل ليست وحدها فى إعادة تأكيد التزامها بالمكاتب الفعلية، ففي الشهر الماضي، أعلنت أمازون أنها تخطط لتوسيع مكتبها المادي في ستة “مراكز تقنية” في جميع أنحاء الولايات المتحدة، باستثمار 1.4 مليار دولار لبناء المكاتب وإضافة 3500 وظيفة.

ووقع فيس بوك في أغسطس صفقة لمكتب جديد ضخم في Farley Building في مدينة نيويورك، إذ تبلغ مساحة المكاتب 730 ألف قدم مربع، وقالت شركة فيس بوك في ذلك الوقت إنها ستُستخدم لتوسيع عمليات الشركة الهندسية في نيويورك.

اليوم السابع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد