أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات
ARISPA

فيسبوك يفكر بجدية أن يصبح وسيلة للدفع عبر الهاتف المحمول

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

يهدف Facebook إلى استراتيجية أكثر تماسكًا حول المدفوعات الرقمية من خلال تشكيل قسم جديد، Facebook Financial، الذي “سيدير ​​جميع مشاريع المدفوعات، بما في ذلك Facebook Pay”، وفقًا لـ Bloomberg.

يقود الوحدة ديفيد ماركوس، المدير التنفيذي المخضرم على Facebook، الذي كان مسؤولاً سابقًا عن Messenger قبل الانتقال للتركيز على جهود الشركة في مجال blockchain و Libra cryptocurrency.

سيظل يشرف على هذا الجهد، لكن Facebook Financial سيثبت أنه مهم بنفس القدر إن لم يكن أكثر حيث تسعى الشركة إلى تشغيل تطبيقاتها ذات الشعبية الكبيرة – Facebook و Messenger و Instagram و WhatsApp – على نفس العمود الفقري للمراسلة.

يتيح لك Facebook Pay إرسال الأموال إلى الأصدقاء / العائلة أو شراء البضائع عبر منصات برامج Facebook، و في الولايات المتحدة، يمكن استخدامه في Facebook و Messenger و Instagram، رغم أنه في أماكن أخرى من العالم لا يزال يقتصر إلى حد كبير على تطبيق Facebook الأساسي.

إن إبقاء مستخدمي Facebook داخل تلك التطبيقات للدفع، بدلاً من جعلهم يفلتون من استخدام Apple Pay، أو Google Pay، أو Venmo، أو PayPal، أو Zelle، أو منصات العملات الرقمية الأخرى، سيساعد على تحقيق أرباح الشركة الإعلانية.

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، في آخر مكالمة أرباح للشركة، وفقًا لموقع MarketWatch: “مع نمو المدفوعات عبر Messenger و WhatsApp، وبما أننا قادرون على نشر ذلك في أماكن أكثر، أعتقد أن هذا لن ينمو إلا كإتجاه”. .

ستندرج وحدة Novi وعملة Libra المشفرة على Facebook تحت مظلة Facebook Financial. اضطر Facebook إلى تغيير خطط Libra بعد شهور من الضغط التنظيمي والشركاء الماليين لإنقاذ هذا الجهد.

لم يصدر Facebook أي إعلان رسمي عن Facebook Financial (يُطلق عليه “F2” داخليًا، وفقًا لـ Bloomberg)، لكنه يواصل سعي الشركة للحصول على تجربة أكثر تماسكًا تتمحور حول علامة Facebook التجارية – نوعًا ما يشبه كيفية ختم “Facebook” الآن على شاشات التحميل لـ Instagram و WhatsApp.

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد