أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

ماذا فعل فايروس كورونا بمبيعات برامج PS4؟

أنبوكسينغ مينا- ترجمات

قد ينتهي عصر PlayStation 4، ولكن الناس يرغبون بها أكثر من أي وقت مضى في المنزل، بحسب موقع theverge.

وأعلنت شركة Sony للتو كجزء من أرباحها في الربع الأول أنه رغم انخفاض مبيعات الأجهزة والألعاب المعبأة بنسبة 22%، إلا أن مبيعات البرامج الرقمية ارتفعت بنسبة 83%على أساس سنوي، محققة إيرادات 395 تريليون ين (3.72 مليار دولار).

عند 599 تريليون ين (5.65 مليار دولار)، كان إجمالي إيرادات PlayStation أعلى بنسبة 36% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وكان الأعلى في أي ربع أبريل – يونيو في تاريخ PlayStation، وتم شحن أكثر من 112 مليون وحدة تحكم PS4 في جميع أنحاء العالم، ولدى سوني ما يقرب من 45 مليون مشترك في PlayStation Plus.

تستشهد Sony بمبيعات The Last of Us Part II، وتصف أيضاً Ghost of Tsushima بأداء قوي، رغم أن اللعبة الأخيرة لم يتم إصدارها في الربع الأخير، لذا فهي ليست مساهماً في هذه الأرقام، وتقول الشركة إنها عالجت عقبات طفيفة تتعلق بـ COVID-19 في سلسلة توريد PS4 ولا تزال تستعد لإطلاق PlayStation 5 في موسم العطلات هذا، وتقول شركة Sony أيضاً “لم تظهر مشكلات كبيرة” في تطوير اللعبة من قبل الطرف الأول أو الطرف الثالث.

تتوقع سوني في هذا العام المالي زيادة أخرى بنسبة 31% في الإيرادات المتعلقة بالألعاب بسبب إطلاق PS5، رغم أن أرباح التشغيل من المفترض أن تشهد ارتفاعاً طفيفاً، وذلك لأن نفقات سوني ستزداد بشكل كبير مع إدخال وحدة التحكم الجديدة؛ وتقول الشركة إن نسبة تكلفة المبيعات ستكون أعلى مع PS5، وهو أمر طبيعي عند بيع أجهزة جديدة باهظة الثمن بهوامش أقل في البداية.

وبحسب ما ورد رفعت سوني أهداف إنتاجها لـ PS5 بنسبة 50%، بهدف تصنيع ما يصل إلى 10 مليون وحدة تحكم حتى نهاية العام، ومن المرجح أن يكون Marvel’s Spider-Man: Miles Morales، أكبر لعبة PS5 للحزب الأول في موسم العطلات هذا، تتمة لعبة الحركة الممتازة على الإنترنت من Insomniac منذ عام 2018.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد