أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

“ياماتو” اليابانية تمنع استخدام الهواتف أثناء المشي لسبب غريب

أصدرت ياماتو، إحدى مدن اليابان، قانوناً جديداً غير مألوف؛ إذ لم يعد يُسمح للمشاة باستخدام هواتفهم الذكية أثناء التجول، وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن المدينة التي تقع فى إحدى ضواحي طوكيو، تتعامل مع استخدام الهواتف الذكية باعتباره خطراً على الصحة العامة، ورغم أن تحويل الأمر إلى قاعدة قانونية يعد غريباً بعض الشيء، إلا أن الحظر أصبح سارياً على سكان ياماتو البالغ عددهم 240 ألف نسمة.

وبدأت محطة قطار ياماتو مؤخراً ببث صوت مسجل يحذر من استخدام الهواتف الذكية أثناء المشي على الأرصفة أو في المتنزهات، بالقول: “استخدام الهواتف الذكية أثناء المشي ممنوع، يُرجى تشغيل الهواتف الذكية بعد التوقف عن المشي.

وتفيد وكالة فرانس برس أنه في الوقت الحالي لا عقوبة على جريمة استخدام الهاتف النقال أثناء المشي، باستثناء التعرض ربما للسخط ممن حولك.

 ويميل سكان ياماتو الذين تحدثوا إلى وكالة فرانس برس، إلى تأييد القول بأن المشي أثناء مشاهدة شاشة الهاتف أمر خطير، ولكن لم يكن الجميع على يقين من الحاجة إلى تشريع للحد من هذا الخطر.

وصرحت أريكا إينا البالغة من العمر 17 عاماً لوكالة فرانس برس قائلة: “لا أرى أننا بحاجة إلى قانون لحظر استخدام الهاتف أثناء المشي، إذ يمكن تجنب الخطر بتوخىيالحذر أكثر.

وكشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يرسلون رسائل نصية أثناء السير بالطريق معرضون بنسبة أكبر لخطر الحوادث، مقارنة بأولئك الذين يستمعون إلى الموسيقى أو يتحدثون عبر الهاتف، حيث وجدت الدراسة، التي نشرت في مجلةInjury Prevention ، أن الرسائل النصية عبر الهاتف تهدد سلامة المشاة وتعرضهم للخطر، بسبب عدم النظر إلى اليسار واليمين قبل عبور الطريق.

اليوم السابع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد