أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

غوغل تستعين بثلاث شركات للأمن السيبراني لفحص جميع تطبيقات أندرويد الجديدة

أنبوكسينغ مينا – ترجمات

جندت غوغل ثلاث شركات للأمن السيبراني لمساعدتها في فحص تطبيقات أندرويد الجديدة التي يتم إرسالها إلى متجر بلاي بحثاً عن الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى.

سيستخدم “App Defense Alliance” الذي تم إنشاؤه حديثاً – والمتضمن شركات الأمن Zimperium وESET و Lookout – أدوات المسح الضوئي والكشف عن التهديدات لتقييم جميع التطبيقات الجديدة المقدمة إلى غوغل بلاي قبل بدء تشغيلها.

تم تصميم هذا لتقليص حجم البرامج المخترقة للبرامج الضارة التي تتسلل إلى متجر بلاي، بعد أن أقرت غوغل أن عدد التطبيقات التي يتم تحميلها كان كبيراً جداً بحيث لا يمكن التعامل معه بمفردها.

وقال ديف كلايدرماتشر، نائب رئيس غوغل للأمن والخصوصية في أندرويد، لـ Wired: “من ناحية البرامج الضارة، لم يكن لدينا حقاً وسيلة لتوسيع نطاق ما نريده”.

تأتي الأخبار وسط تقارير تفيد بأن مستخدمي آندرويد يتعرضون للخداع لتنزيل تطبيقات مكافحة الفيروسات المزيفة التي تعرض بيانات الأشخاص الحساسة للخطر.

في الشهر الماضي، قالت ESET إنها اكتشفت 42 تطبيقاً على متجر بلاي كانت تصيب هواتف أندرويد بإعلانات مصممة لسرقة معلومات الجهاز.

وبحسب ما ورد تم تنزيل هذه التطبيقات من قبل المستخدمين 8 مليون مرة بعد طرحها في يوليو 2018.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد