أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات
ARISPA

قطع التمويل عن مسبار القمر الثاني لـ NASA

يبدو أن السناتور بيرني ساندرز قد خسر معركته الأخيرة ضد المشاريع الفضائية الخاصة ، حيث صوت مجلس الشيوخ ضد اقتراح من شأنه أن يقطع التمويل عن مركبة هبوط على القمر ثانية تابعة لناسا. فلقد رفض أعضاء مجلس الشيوخ اقتراح ساندرز بإلغاء الإذن الممنوح من وكالة ناسا بمبلغ 10 مليارات دولار ، والذي تتنافس فيه شركة بلو أوريجين ، وهي شركة طيران يقودها مؤسس أمازون جيف بيزوس ، ضد شركات فضاء خاصة أخرى. ومن المقرر أن يأتي هذا التمويل من الميزانية الفيدرالية ودعم خطط وكالة ناسا لتمويل مركبة هبوط على سطح القمر ثانية مبنية من قبل القطاع الخاص.

هذا وقد تم التعاقد مع SpaceX بالفعل مع وكالة الفضاء لبناء مركبة هبوط على سطح القمر ، لكن ناسا تريد خيارًا ثانيًا. وسيتم استخدام مركبات الهبوط في مهمات Artemis القادمة حيث سيعود رواد الفضاء الأمريكيون إلى القمر لأول مرة منذ أكثر من 50 عامًا. وقال ساندرز لمجلس الشيوخ: “ليس من المنطقي إعطاء 10 مليارات دولار لثاني أغنى شخص في هذا البلد”. “هل هذا حقًا نوع برنامج الفضاء الذي يريده الشعب الأمريكي؟” أكمل. “لا أعتقد ذلك.”

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد