أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات
ARISPA

تحديثات واتس اب 2022 ..تفاعل أكبر وحلول لمشاكل واجهت المستخدمين

مهدي عكنان

 في العام الماضي، أطلق تطبيق واتس اب مجموعة من التحديثات مثل  اختفاء الصور ومقاطع الفيديو، وغيرها ..

ويخطط عملاق المراسلة للمضي قدمًا في هذا الاتجاه، عبر إطلاق حزمة تحديثات جديدة لجعل حياة المستخدمين أسهل. تعرفوا على أبرز  التحديثات التي تم اطلاقها مطلع العام 2022 و تحديثات أخرى من المتوقع أن يتم طرحها قريباً.

واتساب

1. عرض الصورة الشخصية (Profile Picture) في الإخطارات

لقد تم تفعيل هذا التحديث، و هو يشكّل إضافة لطيفة للتطبيق،  حيث يتم عرض الصور الشخصية في  الإشعارات، عندما يتلقى المستخدم رسائل جديدة من الدردشات والمجموعات.

2. لا وقت محدد لحذف الرسائل المرسلة

يسمح واتس اب للمستخدمين بحذف الرسائل المرسلة  بعد إرسالها ضمن  حد زمني يصل إلى 4096 ثانية (68 دقيقة و 16 ثانية).

ويخطط التطبيق لإزالة هذا الحد نهائيًا،  أي سيكون المستخدم قادراً على حذف رسائله المرسلة في أي وقت، ومع ذلك لا يوجد مخطط زمني واضح لتاريخ توفّر هذه الميزة .

3. تعديلات جديدة في مشاركة المحتوى

 سيسمح واتس اب للمستخدمين بتحديد مستلمين جدد قبل مشاركة المحتوى الخاص بهم.  كما سيكون بإمكان المستخدمين ايضا تحميل المحتوى  لتحديث الحالة الخاصة بهم أثناء إرسالها إلى جهات اتصال أخرى.

4. إخفاء خاصية “آخر ظهور” عن جهات إتصال محددة

يسمح واتس اب بإخفاء آخر ظهور عن جميع جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم  ولكنه لا يسمح للمستخدم  باختيار جهات اتصال محددة لإخفاء آخر ظهور عنها .

وبالتالي ، يخطط واتس اب لتحسين هذه الميزة من خلال السماح للمستخدم بتحديد شخص أو أشخاص معينين يرغب في إخفاء آخر ظهور عنهم .

سيضاف خيار ثالث في اعدادات  آخر ظهور  و هو” جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء “وباستخدامه بصبح بالإمكان  تحديد  جهات الاتصال التي يراد إخفاء آخر ظهور عنها .

5. تسجيل الخروج

إنها واحدة من أكثر الميزات المنتظرة التي قد يتم طرحها هذا العام، والتي ستتيح تسجيل الخروج للمستخدمين من حسابات واتس اب من أجهزتهم، على غرار تطبيقات الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فايسبوك  وانستغرام.

6. التفاعل مع الرسائل

سيتمكن المستخدمون من التفاعل مع الرسائل المرسلة عبر واتس اب عن طريق الضغط على الرموز التعبيرية (emoji) في أسفل الرسالة متل فيس بوك وانستغرام .

سيتفاعل المستخدمون مع الرسائل  باستخدام ستة رموز تعبيرية فقط في الوقت الحالي.

7. مجتمع الواتس اب

ستصبح المجموعات  أكبر، من خلال السماح للمستخدمين بتشكيل ما يصل إلى 10 مجموعات دردشة ضمن المجتمع الواحد .

إن هذا التعديل الجديد سيسمح للمشرفين  فقط بمشاركة الرسالة مع  جميع المجموعات المرتبطة .

المصدر : Smartprix

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد