أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

٧٠ الف مستخدم لبناني للعملة المشفرة

بلغ عدد مستخدمي العملات المُشفرة في لبنان الى أكثر من ٧٠ الفاً (المصدر: العربية) ، يعلم الجميع أن العملات المشفرة هي فئة أصول متقلبة للغاية، ولكن حتى بمعايير البيتكوين، شهد عام 2021 تقلبات حقيقية كان ٱخرها الانخفاض الحادفي عملتي بيتكوين وايثيريوم.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن البنك المركزي الكوبي قوله إنه بصدد إعداد قواعد تنظم الاستخدام القانوني لمثل هذه العملات في التعاملات التجارية، وإصدار تراخيص لمقدمي الخدمات المرتبطة بهذه الأصول الافتراضية. وأشار البنك إلى أن “بيتكوين” و”ايثيروم” و”ليتكوين” و”تيثر”، هي العملات المشفرة الأكثر استخداما في كوبا.
وأوضحت بلومبرغ أن مواطني البلاد التي تطبق مستويات مرتفعة من الضوابط على رأس المال، والتضخم، يقدرون قيمة هذه العملات الافتراضية لاستقلالها عن الضوابط التي تضعها الدولة، وكسبيل للتهرب من القواعد المنظمة للعملات الأجنبية، ولادخار أموال بالخارج.

ارتفعت العملة المشفرة الأكثر شيوعًا فوق 60 ألف دولار لأول مرة في آذار قبل أن تنهار في أيار، مما أثار مخاوف بعض المستثمرين الجدد. إلا أن أولئك الذين تمسكوا بالاستثمار بالعملة كوفئوا، إذ انتعشت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 68789.63 دولارًا في تشرين الثاني على الرغم من أنها انخفضت مرة أخرى في الشهر الماضي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد