أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

لبنان المنهار اقتصادياً يقود حلبة التكنولوجيا

يزخر وطن الأرز بالامكانات البشرية لاسيما الشبابية، ومنذ فترات ليست ببعيدة ظهرت مبادرات ومؤسسات ناشئة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا. ويتحدث محمد دياب، المدير التنفيذي لشركة تيكومسا، عن تجربته في هذا الصدد.

منذ اعوام قليلة أطلق شركة تيكومسا منصات تعليمية وتدريبية مثال: tap2coach و tap2learn التي باتت اليوم رقماً صعباً في السوق اللبناني والدولي. وكرّت السُبحة، وصولاً إلى إطلاق منصات تجاربة مسهّلة في ادارة العمليات المالية والتجارية وفي شتى النواحي.
وتتضمن المنصات اللبنانية خدمات مختلفة وتقنيات برمجية فريدة، أدخلت لبنان في المنافسة العربية والدولية. إضافة إلى قائمة من الخدمات التكنولوجية والمعلوماتية التي تقدمها شركة تيكومسا.


ويتحدث دياب عن إطلاقه ورشة تحديث من خلال الانتقال إلى صناعة المنصات في لبنان عبر خبراء لبنانيين، متطرقاً إلى صعوبات تعترض المبادرات الفردية، بسبب شح الموارد من جهة، والحاجة المستمرة إلى تحديث الموقع وبرمجياته لتتلاءم مع الحواسيب والهواتف الذكية من جهة ثانية والوضع الاقتصادي الراهن.


ويلفت دياب إلى الدور الذي لعبته شبكة الإنترنت في فتح فضاء جديد لتسويق الأعمال الفنية والمنتجات التسويقية. فهو أسس شركة تعرض من خلالها القدرات التقنية والفنية الفريدة، مؤكداً أن الأشهر الستة الماضية شهدت الكثير من الاقبال على اشتراكات البرامج والمنصات المعروضة، لأن الناس تودّ الانتقال من السوق الوطني الى السوق العربي والعالمي ذلك بهدف استيراد العملة الصعبة اولا وتأمين الصورة التجارية المتفوقة من جهة اخرى.

ويلفت دياب أخيراً أن أزمة كورونا أثرت سلباً على كامل نشاطات الشركات الكبرى والمتوسطة؛ لكن بفضل الاصرار والارادة تحول هذا العنصر السلبي الى فرصة لاحداث نقلة ايجابية فيما خص التعلم عن بعد والتسويق الرقمي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد