أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

هل تعلم ما هي خريطة الثلج المخفية في آيفون؟

تتمتع هواتف آيفون من آبل بالعديد من الميزات المطورة، والتي يمكن وصف بعضها بالخفية حيث لا يعلم بوجودها الكثير من مالكو الأجهزة الرائدة، والتي يمكن الاستفادة منها وإثراء تجربة استخدام الهواتف الذكية الباهظة التكلفة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ”thesun“ البريطانية، أضافت شركة آبل الأمريكية، في آخر تحديث لهواتف آيفون إعدادا مخفيا يمنحك تنبيهات مخصصة بناء على موقعك، تخبرك بأماكن تساقط الثلوج.

ما هي ميزة خريطة الثلج الجديدة بـ هواتف آيفون؟

طورت آبل ميزة جديدة خاصة بالطقس، صممت خصيصا لمحبي الثلوج والأمطار في فصل الشتاء، ففي حال إذا كان الثلج أو البرد أو المطر على وشك أن يتساقط ستظهر لك “خريطة الثلج snow map” المخفية داخل أجهزة آيفون، أماكن تساقطها وتوقيتاتها.

وكما تعد ميزة آبل الجديدة، التي تأتي مع تطبيق iPhone Weather الجديد، الذي تم طرحه مع تحديث iOS 15 في شهر سبتمبر الماضي، مفيدة للأشخاص الذين يكرهون فصل الشتاء بسبب تساقط الأمطار.

You should turn Stay Dry notifications on right now
إشعارات ميزة خريطة الثلج


كيفية تفعيل تنبيهات الطقس بـ خريطة الثلج على هواتف آيفون

أولا: تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار نظام تشغيل من آبل وهو iOS 15، ويمكنك التأكد من ذلك عبر الذهاب إلى خيار الإعدادات Settings على هاتفك الآيفون> ثم عام General> ثم تحديث البرنامج Software Update.

ثانيا: قم بتشغيل تطبيق الطقس الموجود على هاتفك الآيفون بشكل افتراضي، ثم امنحه اذن الوصول إلى ميزة خدمات الموقع، أو يمكنك ذلك من خلال الوصول إلى  الإعدادات Settings> الخصوصية Privacy> خدمات الموقع Location Services> ابحث عن الطقس Weather> ثم قم بتحديد الخيار دائما  Always.

ثالثا: تأكد أن تطبيق الطقس يمكنه إرسال إشعارات إليك، اذهب إلى الإعدادات Settings> إخطارات الطقس Notifications> السماح بالإشعارات Weather> السماح بالإشعارات Allow Notifications، ثم قم بتحديد نوع التنبيهات التي تريدها.

رابعا: في النهاية، ستحتاج بعد ذلك إلى تمكين تنبيهات الطقس، افتح التطبيق وانقر على أيقونة الخريطة في الزاوية اليسرى السفلية، ثم اضغط على المربعات الثلاثة أعلى يمين الصفحة، وقم بتحديد خيار يسمى البقاء جافا Stay Dry، لتتلقى تحذيرات من التطبيق في حالة رؤية توقعات متغيرة في الطقس، عند تساقط الثلوج أو الأمطار.

The Weather app can also give you a timeline of precipitation (including snow) overlaid on a map

صدى البلد

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد