أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

إطلاق أول خدمة لتوصيل الطعام عبر طائرة مسيرة… كيف يتم ذلك ؟

تصدرت شركة وول مارت في الأسبوع الماضي عناوين الصحف من خلال إطلاق أول خدمة توصيل تجارية أمريكية عبر الطائرات المسيرة داخل دائرة نصف قطرها 80 كيلومتر في مدينة بيا ريدج بولاية أركنساس، حيث تم إسقاط حزم مربوطة بالمظلات من طائرة Zipline الذاتية القيادة إلى مجموعة مختارة يدويًا من المستلمين.

وتوسع الشركة الآن عمليات تسليم الطائرات المسيرة هذه بطريقة أخرى، حيث يمكن للعملاء الذين يعيشون في مدينة فارمنجتون بولاية أركنساس طلب أشياء صغيرة مثل علب التونة ولوازم الأطفال والأطباق الورقية بدءًا من اليوم. وذلك بفضل الشراكة مع DroneUp، التي توفر أيضًا محطات توصيل طائرات مسيرة في عدة أماكن.

وتعمل المروحيات الرباعية التقليدية من DroneUp على التوصيل في دائرة نصف قطرها 1.6 كيلومتر من متجر وول مارت.

كما أن جميع المتاجر المشاركة تقع في نفس المنطقة التي أعلنت Zipline أنها تخدمها. ومع ذلك، فإن مروحيات DroneUp تسلم الحزم من خلال الكابلات بدلاً من إسقاطها من السماء.

ويبدو أن وول مارت لديها مجموعة مختارة من الأساسيات التي تقدمها عبر الطائرات المسيرة. وكل عنصر له وزن، ويسمح لك موقع الويب باختيار 1.8 كيلوجرام من البضائع أو أقل مقابل رسوم توصيل قدرها 10 دولارات.

وتقول DroneUp إنه يمكن للعملاء الحصول على الطلبات بسرعة تصل إلى 30 دقيقة. ولكن لا تعد بوقت تسليم نموذجي. وتقول إن كل مركز يمكنه إطلاق رحلات جوية متعددة في الساعة.

ولا يمكنك فرز عناصر وول مارت حسب الوزن لتسهيل التحديدات، ولا يبدو أن عربة التسوق ذكية بما يكفي لتقييدك بالحجم.

وقامت كل من وول مارت و DroneUp سابقًا بتجربة للتسليم عبر الطائرات المسيرة في دائرة نصف قطرها 1.6 كيلومتر من المتاجر في شمال لاس فيغاس وتشيكتواغا ونيويورك.

كما قامت عملاقة تجارة التجزئة باستثمار غير معلوم في DroneUp هذا الصيف. وما زالت DroneUp لا تقول ما استثمرته وول مارت أو مقدار ما استثمرته.

وول مارت تقدم خدمة توصيل تجارية عبر الطائرات المسيرة

بحسب الشركة، توفر عملية التوصيل من خلال DroneUp للعملاء خيار تسليم آمن ومريح وسريع ومستدام لآلاف العناصر.

ومن فوائد التوصيل عبر الطائرات المسيرة التحقق، حيث يقوم العميل بإدخال عنوانه للتحقق من الأهلية. كما يختار العميل من بين آلاف العناصر للتسليم.

وتعتبر الطائرات المسيرة ذات قيمة فريدة نظرًا لمرونتها وسرعتها وتكلفتها المنخفضة. وتقلل الطائرات المسيرة أيضًا من عدد المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري لرحلات التسليم القصيرة.

المصدر : tech3arabi

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد