أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

آبل تشعل فتيل الحرب مع واتساب

يبدو أن هناك أزمة كبيرة ستحدث بين شركة ميتا ممثلة عن تطبيق واتساب وشركة آبل، حيث انطلقت شرارة الأزمة مع إعلان آبل عن إطلاق النسخة الجريبية من تحديث iOS 15.2.

وبحسب مجلة فوربس الأمريكية فإن التحديث الجديد يتضمن ميزة لكشف جميع الرسائل على تطبيقات المراسلة المختلفة بما فيها الصور والفيديوهات وكذلك الرسائل النصية، وذلك من أجل خطتها لمكافحة الاعتداءات الجنسية على الأطفال. 

وسيعمل تحديث آبل iOS 15.2  المخصص أساسا لتطبيق iMessage على هواتف آيفون وأجهزة آيباد على كشف كل الرسائل في التطبيق، ولكن لن يقتصر دور التحديث على iMessage فقط وإنما سينتقل التأثير إلى تطبيقات مثل واتساب وانستغرام وماسنجر وسيجنال وغيرها من تطبيقات المراسلة. 

وتتعلق أزمة واتساب بتحديث آبل الجديد بأن التطبيق يعمل بتقنية التشفير من طرف إلى طرف أي أنه لا يمكن كشف رسائله إلا من خلال طرفي المحادثة، ولكن الجديد في تحديث آبل أن الميزة ستكشف رسائل واتساب المشفرة ، كما ستكشف أي صور وفيديوهات داخل التطبيق من خلال وصولها إلى iCloud . 

ويعتبر اعتراض واتساب على تحديث آبل جديداً، حيث اعترض ويل كاثكارت، رئيس واتساب، في وقت سابق، حيث قال ” إن الأمر بمثابة انتهاك صريح لخصوصية المستخدمين، وإن شركته لن تحذو حذو آبل التي أعلنت عن فحص هواتف المستخدمين، حيث تقدم هذه الاستراتيجية عقبة جديدة في الحفاظ على خصوصية المستخدمين في العالم”.


 صدى البلد

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد