أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

خبر صادم للرجال فقط.. لا تستخدم هاتفك مساءً!

أشارت دراسة لمجلة سليب التابعة لجامعة أوكسفورد البريطانية، أنّ سوء استخدام الهواتف الذكية مساءً يقلّل من نسبة الحيوانات المنوية وحركتها لدى الرجال. وأضافت الدراسة عبر أحد الباحثين أن الضوء الموجّه من قبل الهواتف الذكية أو التلفاز هو أحد الأسباب غير المباشرة لانخفاض نسبة عدم الانجاب عند الرجل. ووفقًا لبيانات الدراسة البريطانية، يزيد إشعاع التردد اللاسلكي للهواتف الذكية، من خطر الإصابة بالعقم وأمراض السرطان، والاضطرابات العصبية والنفسية. لذلك نصح باحثو مجلة سليب الرجال بتجنّب ترك الهاتف الذكي على مسافة جيدة من مكان النوم ومفصولًا عن الشبكة الكهربائية.


فيما اعترضت مجموعة أخرى من الباحثين في مجال الصحة الجنسية حول صوابية هذه الدراسة مرتكزين على فرضية أنّ السبب المباشر لزيادة العقم هو : عدم انتظام ساعات النوم أو اضطراب الساعة البيولوجية، ارتياد ملابس غير منباسبة، وسوء التغذية.
علماً أن مجمل التقارير العلمية التي تبحث في علاقة العقم والهواتف الذكية تفتقد الى الأدلة الحسية أو المثبتة في المختبرات. وهي غالباً تكون عبارة عن دراسات تعتمد البحث المحدود المستند على استمارات عشوائية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد