أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

معالج غوغل الجديد Google Tensor.. قدرات رائعة

كشفت شركة غوغل الأمريكية عن معالجها الجديد Google Tensor والذي تم الإعلان عنه رسمياً في حدث Google Pixel fall event مع إطلاق هواتف  Google Pixel 6  . 

وتم تصميم معالج Google Tensor بـ 5 نانومتر ثماني النواة مع نواة ARM Cortex-X1 تعمل بسرعة 2.8 جيجاهرتز، مع نواة  Cortex A76 تعمل بسرعة 2.25 جيجاهرتز، إضافة إلى أربعة أنوية 1.8 جيجاهرتز A55. 

google-tensor.png


ويضم معالج Google Tensor من غوغل نواة رسومات Mali-G78 وهي نواة موجودة في هواتف أندرويد الرائدة الأخرى، ويمنح المعالج هواتف Google Pixel 6 طبقة إضافية من الأمان مع شريحة Titan M2 في الهاتف للحماية من البرامج الضارة والهجمات الإلكترونية. 

google-tensor-stylised.png


ويوفر معالج Google Tensor سرعات عالية للغاية للهواتف، والكثير من ميزات الذكاء الاصطناعي، التي يمكن أن تجعل هواتف Pixel تقدم أداء كبيرا. 

ويتميز معالج Google Tensor  بترجمة مقاطع الفيديو والرسائل بسرعة من خلال ميزة Live Translate حيث ستكون أكثر ذكاءً في التعرف على أصوات المستخدمين عند استخدام صوتك لكتابة الرسائل وتعديلها وإرسالها.

وسيكون معالج Google Tensor قادرًا على تنفيذ كل المهام دون استهلاك الكثير من عمر البطارية، حيث ستعمل شريحة Tensor بشكل أسرع بنحو 80 % من هاتف  Pixel 5 السابق.


 صدى البلد

اشتراك مجاني
اشتراك مجاني
لتصلك الاخبار وللمشاركة في المسابقات ادخل بريدك الالكتروني
يمكنك الغاء الاشتراك ساعة ما تشاء

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد