أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

بالصور… سامسونغ تبتكر مفهوماً جديداً للهواتف المستقبلية

بعدما أطلقت سامسونغ هاتفي Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3، والتي تعد من أكثر الهواتف القابلة للطي دقة حتى الآن، كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن مفهوما جديدا لتصميم إصدارتها المستقبلية من الأجهزة المطوية.

وبحسب ما ذكره موقع “tomsguide”، تخطط شركة Samsung، لتطوير نموذج أولي لهاتف قابل للطي من ثلاثة أجزاء Flex In & Out، والذي استعرضت فكرته في مؤتمر كوريا الجنوبية الدولي لشاشات عرض المعلومات (IMID) 2021 .

وكشف مقطع فيديو شاركته شركة العلامة الفرعية المملوكة لشركة سامسونغ samsung display، وهي المسؤولة عن صنع شاشات لأجهزة سامسونغ والعديد من الشركات الأخرى، عن ما يسمى بشاشات OLED متعدد الطي، وتظهر كيف يمكن أن يعمل النموذج الجديد ثلاثي الطيات مع برامجه.

وفي شكله الكامل غير المطوي، يظهر هاتف Flex In & Out كـ جهاز لوحي بقياس 7.2 بوصة، وعلى الرغم من أنه مستطيل أكثر من الشاشة الداخلية المربعة لـ Z Fold 3، ويبدو أنه مخصص للاستخدام بشكل أساسي في الاتجاه الأفقي، وعلى عكس Z Flip 3، يجعل هذا المفهوم أكثر شبهاً بالجهاز اللوحي العادي، بينما لا يزال من الناحية النظرية قابلا للطي بحجم الهاتف الذكي القياسي.

وبخلاف استخدامه مطويا أو غير مطوي بالكامل، من المفترض أنك قادر على استخدام تطبيقات مختلفة على أجزاء مختلفة من الشاشة، وعلى سبيل المثال، يعرض أحد أجزاء العرض التوضيحي بمقطع الفيديو إنستغرام وصورة ومشغل موسيقى جميعها قيد الاستخدام في وقت واحد، كل منها يشغل واحدة من اللوحات الثلاث للهاتف.

وفي حين أنه من المثير رؤية سامسونغ تجلب مفهوما شائعا للهواتف القابلة للطي، إلا أن هناك العديد من الأسئلة حول التطبيق العملي، ويظهر مقطع الفيديو الهاتف وعلى ما يبدو أنه سيكون سميكا بشكل لا يصدق عند طيه بالكامل، مما يجعله أقل ملاءمة للجيب وبالتالي أقل عملية كهاتف.

ويبدو أن هناك مجموعة كاميرا واحدة فقط على هذا الجهاز، و لمنع إهدار المساحة ستتمكن من استخدام نفس الكاميرات لصور السيلفي والصور العادية بنموذج سامسونغ الجديد، ولكنها مدمجة في إطار ضخم.

youtube

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد