أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

احذر منها.. غوغل تحظر 11 تطبيقاً مسموماً بفيروس الجوكر

حظرت شركة Google ، مجموعة جديدة من تطبيقات الأندرويد، بعد أيام من حظرها لمجموعة خطيرة تضم 25 تطبيقا، تحاول سرا سرقة كلمات مرور فيسبوك الخاصة بمستخدميها.

وحسبما ذكرت صحيفة “express” البريطانية، أزالت شركة غوغل المزيد من تطبيقات أندرويد، من منصة متجرها الشهير غوغل بلاي Google Play، بعدما أن اكتشفت أنها محملة بنوعا من البرامج الضارة، ذات صلة بفيروسات الجوكر Joker الخبيث.

وتضم مجموعة التطبيقات التي حظرتها غوغل هذه المرة، 11 تطبيقا مخصصا لهواتف الأندرويد، ويعمل الفيروس الضار على تسجل المستخدمين في خطط اشتراك باهظة الثمن دون علمهم، حيث وجد الضحايا الذين قاموا بتثبيت تطبيقات المحملة بفيروس “الجوكر” عن طريق الخطأ أنهم يدفعون رسوما باهظة سنويا.

وأبلغ غوغل فريق التهديد ThreatLabz في شركة  أمن المعلومات الأمريكية Zscaler، بوجود فيروس الجوكر داخل ملفات 11 تطبيقا، حيث تمكنت البرمجيات الخبيثة، من الاختباء والتسلل من دفاعات متجر بلاي باستخدام تطبيقات محددة، والتي حصلت على آلاف عمليات التثبيت عبر متجر الأندرويد.

وفي الوقت الحالي، سيبقي مستخدمو نظام التشغيل أندرويد في مأمن من هجمات الجوكر، بعد أن حذفتها شركة غوغل كلها من متجر بلاي.

ومع ذلك، ينبغي على مالكو هواتف أندرويد، الذين قاموا بتثبيت التطبيقات على أجهزتهم، والمخزنة حتى الآن عليها، ضرورة حذفها على الفور، خشية من تعرض هواتفهم للخطر، حيث لا يزال من الممكن أن تكون برمجيات الجوكر الخبيثة كامنة في هاتفك مسببة له ضرر بالغة.

ولأن شركة غوغل ليس لديها القدرة على حذف هذه التطبيقات عن بعد، تأكد من حذف التطبيقات التالية على الفور أن وجودت على هاتفك الأندرويد، وهي:

قائمة تطبيقات الأندرويد الـ 11 المصابة بفيروسات الجوكر الخبيثة

Free Affluent Message

PDF Photo Scanner

delux Keyboard

Comply QR Scanner

 PDF Converter Scanner.

Font Style Keyboard

Translate Free

Saying Message

Private Message

Read Scanner

Print Scanner

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد