أخبار التكنولوجيا، المنتجات و الشركات

واتساب يعمل على مجموعة جديدة من الميزات لنظامي أندرويد وiOS

يعمل تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp، على مجموعة جديدة من الميزات لإصداريه على أنظمة التشغيل أندرويد وiOS بداية من العام الجاري، وتشير التقارير إلى خدمة المراسلة المملوكة لشركة فيسبوك على وشك إضافة ميزة أخرى لمنصة اختباراتها على آيفون.

وبحسب ما ذكره موقع “theweekendleader”، أصدر تطبيق المراسلة الأشهر واتساب، تحديثا جديدا للإصدار التجريبي من التطبيق على نظام التشغيل iOS من آبل، يحمل الرقم 2.21.140.11،  والذي يجلب واجهة اتصال جديدة، وبعض التعديلات الإضافية على خاصية إجراء المكالمات.

ووفقا لموقع WABetaInfo، المتخصص في رصد مزايا واتساب الجديدة، عند إجراء مختبري الإصدار التجريبي من تطبيق المراسلة المخصص لهواتف آيفون لمكالمة عبر الخدمة، سيشاهدون واجهة اتصال جديدة مشابهة لتطبيق آبل الافتراضي فيس تايم FaceTime.

ويضيف تحديث واتساب الأخير، لوظيفة إجراء المكالمات بالتطبيق، زرا جديد يسمى Ring، والذي يتيح بسهولة لشخص ما في المكالمة الاتصال بشخص ما مرة أخرى إذا لم يتمكن من قبول اتصاله الأول.

خاصية جديدة للدردشات الجماعية بـ واتساب

ويقدم واتساب ميزة أخرى مع إصدار بيتا على متجر آب ستور من آبل، وهي القدرة على الانضمام إلى مكالمة جماعية جارية، إذا لم يستطع المستخدم الإجابة في وقت إجراء المكالمة.

فإذا تجاهل المستخدم مؤقتًا المشاركة في مكالمة جماعية، وفتح تطبيق واتساب WhatsApp مرة أخرى بعد مرور بعض الوقت، وكانت المكالمة الجماعية لا تزال جارية، يقدم لك التطبيق تنبيهًا إذا كنت تريد الانضمام إلى مكالمتك الفائتة، دون قيام المشاركين الآخرين بتكرار إضافتك.

ويرسل لك نظام المراسلة الفورية، إشعارا يدعى “‘انقر للانضمام Tap to join”، في علامة تبويب الاتصال، ستحتاج فقط إلى النقر على هذا الخيار للمشاركة في المحادثة الجماعية قبل إنهائها.

وفي الآونة الأخيرة، بدأ واتساب WhatsApp أيضًا في اختبار ميزة تعدد الأجهزة على تطبيق سطح المكتب، ووفقًا لـ WABetaInfo، سيتمكن المستخدمون من إضافة ما يصل إلى أربعة أجهزة وهاتف محمول واحد بنفس الحساب.


وبالرغم من إيقاف تشغيل الهاتف أو عدم وجود اتصال بيانات بالهاتف، سيكون من الممكن استخدام التطبيق على جهاز Mac أو، في المستقبل غير البعيد، على تطبيق iPad الرسمي، دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.


وإلى جانب ذلك، طرحت واتساب WhatsApp الإصدار رقم 2.2126.11 لمستخدمي إصدار الويب وسطح المكتب، مع دعما لميزة اختفاء الرسائل وعلامة تبويب أرشيف جديدة، ومع ميزة الرسائل المختفية، سيتمكن المستخدم من إرسال صور ومقاطع الفيديو، ستختفي بعد أن يراها المستخدم الآخر.

صدى البلد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد